السبت، 05 أكتوبر 2024 11:21 م

آمال رزق الله: "نطمح لأن نكون مجتمع منتج بالمشروعات الصغيرة"

آمال رزق الله: "نطمح لأن نكون مجتمع منتج بالمشروعات الصغيرة" آمال رزق الله عضو مجلس النواب
الخميس، 28 يوليو 2016 09:07 م
كتب محمد عوض
قالت آمال رزق الله عضو مجلس النواب عن مدينة الإسماعيلية، إن اتجاه الدولة لدعم المشروعات جاء كمعادلة لنقص الوظائف الحكومية للشباب.

وأوضحت فى ندوة لمناقشة فرص المشروعات الصغيرة بالإسماعيلية بمركز شباب الشيخ زايد مساء الخميس، "الدولة خصصت 200 مليار جنيه كوديعة بقروض لدعم المشروعات الصغيرة واستحدثت لها لجنة خاصة بمجلس النواب، واتفقت مع محافظ الإسماعيلية لتخصيص قطعة أرض تقسم إلى مساحات صغيرة لإقامة ورش ومشروعات صغيرة من خلال الصندوق الاجتماعى.

وأضافت "المجتمع أصبح مستهلكًا بشكل كبير وعلينا أن نتحول لمجتمع منتج، وهذا بدأ فى تدشين مدينة الأثاث بدمياط، وهنا فى الإسماعيلية مفكر فى المشروعات المتاحة ما بين تغليف الأغذية أو الصناعات المغذية للسيارات والسفن بما يتناسب مع طبيعة المشروعات القومية بقناة السويس، والتفكير بأن تكون المشروعات من خلال الصندوق ويتسلم الشاب وحدة أو ورشة مشروعه كاملة التأثيث".

وقال محمد حسن مسئول بالصندوق الاجتماعى التابع لمجلس الوزراء بالإسماعيلية، "الصندوق يعمل على توفير فرص عمل للشباب وخدمات مالية لدعم المشروعات من خلال دعم وتمويل ومنح الدول الصديقة والبنك الدولى صندوق النقد الدولى".


print