الخميس، 12 سبتمبر 2024 04:27 ص

شريف إسماعيل فى قبضة الأطباء.. استجواب لرئيس الوزراء بالبرلمان للتنفيذ حكم بدل العدوى

شريف إسماعيل فى قبضة الأطباء.. استجواب لرئيس الوزراء بالبرلمان للتنفيذ حكم بدل العدوى شريف إسماعيل وأطباء
الإثنين، 01 أغسطس 2016 05:12 ص
كتبت آية دعبس
قالت نقابة الأطباء، إن النائبة آمال رزق الله، تقدمت ببيان عاجل إلى رئيس مجلس النواب للموافقة على استجواب رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ووزير الصحة الدكتور أحمد عماد، بشأن تجاهل الحكومة صرف بدل العدوى للأطباء.

وأوضحت النقابة، فى بيان، أن النائبة أكدت أن الأطباء فى مصر يعانون من الإهمال وعدم التقدير من الدولة، حيث لا يتجاوز بدل عدوى الطبيب والفريق الطبى لهم داخل القطاع الحكومى 19 جنيهًا رغم ظروف عملهم الخطرة، التى أودت بحياة العديد من الأطباء فى الآونة الأخيرة، بسبب الإصابة بالعدوي.

وأضافت النائبه أنه رغم صدور حكم زيادة بدل العدوى من محكمة القضاء الإدارى فى نوفمبر الماضى بزيادة بدل العدوى إلى 1000 جنيه ورفض استشكال الحكومة لوقف تنفيذ الحكم إلا أنه لم يتم تنفيذه حتى الآن.

وطالبت النائبه بمساءلة رئيس الوزراء حول تجاهله تنفيذ قرار محكمة القضاء الإدارى وذلك رغم أن الماده 123 من قانون العقوبات تعاقب بالحبس والعزل كل موظف عمومى يمتنع عمدا عن تنفيذ حكم قضائى بعد مضى ثمانية أيام من إنذاره على يد محضر.

وأشارت النائبة إلى أن بدل العدوى يصل فى بلدان عديدة، مثل ماليزيا وغيرها من البلدان إلى 1000 دولار شهريا بينما يحصل الطبيب فى مصر على مبلغ يتراوح ما بين 18 جنيهًا إلى 30 جنيهًا، وهو ما يعنى عدم التقدير العادل لخطورة المهنة وقتل الروح المعنوية للأطباء.


print