الأحد، 06 أكتوبر 2024 02:24 ص

هيئة قناة السويس ترسل قافلة مساعدات لمتضررى السيول برأس غارب (صور)

هيئة قناة السويس ترسل قافلة مساعدات لمتضررى السيول  برأس غارب  (صور) قافلة هيئة قناة السويس
الأربعاء، 02 نوفمبر 2016 02:43 م
الإسماعيلية محمد عوض
أرسلت اليوم الأربعاء، هيئة قناة السويس، قافلة إغاثة لمنكوبى السيول فى مدينة رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر.
وكانت مدينة رأس غارب قد تعرضت لموجة سيول خلال فترة طقس سيئ وأمطار غزيرة الأسبوع الماضى تسببت فى مقتل 24 شخصا على الأقل فى البحر الأحمر وقنا.

_DSC6016 copy

_DSC6018 copy

وقال طارق حسنين المتحدث باسم هيئة قناة السويس، فى بيان رسمي، " القافلة بها مواد للإغاثة الطبية والدوائية والغذائية، وخيم للإيواء للمساهمة فى تخفيف المعاناة عن المواطنين المتضررين من كارثة السيول".

_DSC5968 copy

_DSC5978 copy

_DSC6004 copy

وتحركت القافلة من مبنى الإرشاد بالإسماعيلية، صباح اليوم، مكونة من تسع سيارات نقل متنوعة محملة بالمواد الإغاثية العاجلة التى تتوافق مع احتياجات المتضررين من السيول فى الوقت الراهن.

_DSC5733 copy

_DSC5827 copy

_DSC5917 copy

وضمت القافلة المقدمة من الهيئة، الأدوية العاجلة لذوى الأمراض المزمنة، بالإضافة إلى عدة أصناف من الأمصال والعقاقير المختلفة للتعامل مع مرضى السكر وحالات التسمم وغيرها من الأمراض، بالإضافة إلى سيارتى إسعاف تم تجهيزهما بأطقم طبية من أطباء وممرضين تابعين لمستشفى هيئة قناة السويس، وإمدادهما بالمستلزمات الطبية اللازمة للتعامل مع الحالات المرضية المختلفة.

ووفرت القافلة ألف كرتونة تحتوى على عدد من السلع الغذائية لإعانة المتضررين على تدبير غذائهم اليومي، بالإضافة لتوفير مياه الشرب النظيفة.

كما أمدت الهيئة القافلة بألف بطانية وخيم لإيواء المتضررين، بالإضافة لبعض المستلزمات الدراسية والألعاب للتخفيف عن الأطفال المنكوبين، وشارك فى القافلة فريق كشافة هيئة قناة السويس التابع للنادى العام بعدد خمسين من الكشافة لمساعدة المنكوبين وتقديم المساعدات لهم.


print