الخميس، 12 سبتمبر 2024 06:51 ص

نائبة قليوب: يجب تغليظ عقوبة حرمان المرأة من ميراثها وتركيز الحملات الإعلامية على الصعيد

نائبة قليوب: يجب تغليظ عقوبة حرمان المرأة من ميراثها وتركيز الحملات الإعلامية على الصعيد النائبة سولاف حسين
الجمعة، 11 نوفمبر 2016 08:23 م
كتبت منة الله حمدى
قالت النائبة سولاف حسين، عضو مجلس النواب عن دائرة قليوب، إن قضايا الميراث فى المحاكم تظل عدة سنوات فى المحاكم وفى النهاية تضطر المرأة إلى التنازل عن جزء كبير من ميراثها حتى تحصل على ما تبقى منه، لذلك يجب أن تكون عقوبة حرمان المرأة من ميراثها رادعة، تنفيذًا لشرع الله.

جاء تصريح سولاف حسين لموقع "برلمانى" تعليقًا على مشروع قانون "حماية المرأة من العنف" الذى أعده المجلس القومى للمرأة لعرضه على مجلس النواب قريبًا، والذى نص بالميراث على الحبس 6 أشهر والغرامة تتراوح من 10 آلاف جنيه ولا تزيد عن 20 ألف جنيه.

وتابعت سولاف، أن هناك قطاعا كبيرا داخل الدولة لا يقبل تنفيذ مثل هذه الأحكام خاصة فى الصعيد، حيث نجد المرأة نفسها هى من تحرم ابنتها من الميراث لمجرد أنها تزوجت وتقول نصًا: "مش ممكن أدى فلوس جوزى وشقاه لواحد غريب"، فهذا يحتاج إلى تغيير ثقافات فى المرحلة المقبلة، فمن الممكن أن يقبل الممتنع عن منح الميراث قضاء العقوبة ودفع الغرامة ولا يعطى للمرأة حقها.

وأضافت عضو مجلس النواب، آن الأوان إلى تغيير هذه الثقافات الموروثة، وعمل حملات إعلامية ضخمة بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة ووزارة الأوقاف، لنشر الوعى السليم داخل مجتمعنا.


print