السبت، 05 أكتوبر 2024 11:55 م

محافظ أسوان يطالب بعدم التعجل فى صدور قانون الإدارة المحلية.. ويؤكد: "ده للحياة"

محافظ أسوان يطالب بعدم التعجل فى صدور قانون الإدارة المحلية.. ويؤكد: "ده للحياة" مجدى حجازى محافظ أسوان
الخميس، 22 ديسمبر 2016 01:06 م
كتب محمود حسين - هشام عبد الجليل
قال مجدى حجازى، محافظ أسوان، إن مشروع قانون الإدارة المحلية مهم جدا ويجب عدم التعجل فى إصداره، ومن الأفضل أن نطلق عليه قانون الحياة، لأنه يطبق لفترات طويلة، مضيفا: وخير دليل على ذلك أن القانون الحالى صدر وأنا طفل وأقوم بتطبيقه بعد تولى منصبى كمحافظ.

وطالب "حجازى"، خلال كلمته اليوم بجلسة الحوار المجتمعى التى عقدتها لجنة الإدارة المحلية لمناقشة مشروع قانون المحليات بحضور عدد من الوزراء والمحافظين، بضرورة عقد عدد من الجلسات الأخرى، للتوصل إلى حل فيما يخص المقترحات والملاحظات على مشروع القانون، مشيرا إلى أن مشروع القانون الحالى وصله يوم الثلاثاء الماضى فلم يستطع قراءته بالتفصيل، ولكن له بعض الملاحظات عليه.

وأضاف محافظ أسوان، أن وزارة التنمية المحلية اختصاصاتها التنسيق بين المحافظات فقط بحكم شخصيتها الاعتبارية، مؤكدا أن مصر تدعم فكرة اللا مركزية ولا بد أن يشملها القانون الجديد لإعطاء المحافظ السلطات، لحل المشاكل التى تواجهه فى محافظته.

وفيما يخص تعيين السكرتير العام للمحافظ، أشار إلى ضرورة أن يتولى المحافظ تعيينه، ولكن رئيس المدينة لا بد أن يقوم رئيس مجلس الوزراء بتعيينه، لأنه يصبح له الحق فى التصرف فى المدية وإدارتها وهذه السلطة غير ممنوحة للمحافظ بل هى لرئيس مجلس الوزراء.




print