الإثنين، 19 أغسطس 2024 11:26 ص

مبروك يا مصريين "إسكان اجتماعى للمغتربين".. نائبة: المشروع سيزيد تحويل الدولار لمصر

مبروك يا مصريين "إسكان اجتماعى للمغتربين".. نائبة: المشروع سيزيد تحويل الدولار لمصر النائبة نانسى نصير، عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج
الإثنين، 03 أبريل 2017 08:50 م
كتب محمد أبو عوض
قالت النائبة نانسى نصير، عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج، إن طالبت منذ فترة، بإصدار قرار وزير الإسكان الخاص بفتح واستحداث محور جديد للإسكان الاجتماعى للمصريين بالخارج، و تخصيص وحدات لهم فى الإسكان الاجتماعى، على أن يكون السداد بالدولار، وهو ما استجابت الحكومة له اليوم .

وتابعت عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن هذا القرار يزيد من تحويلات المصريين فى الخارج إلى مصر، ونسبة نجاح هذا المشروع عالية، وذلك لأن أغلب المصريين فى الخارج، عاملين وليسوا من أصحاب الاستثمارات، لذلك يعتبر الإسكان الاجتماعى مناسبا لها.

وأضافت "نانسى نصير"، أنها ستطالب وزير الإسكان بمنح نواب البرلمان المزيد من التفاصيل التى تخص الإسكان الاجتماعى للمصريين فى الخارج، حتى يتسن التواصل مع أبناء الجاليات المصرين فى الخارج والتى يجب ربطها بالوطن وان يصل إلى انهم ليسوا مهمشين والدولة لازالت تضعهم فى الحسبان.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، قال أن الحكومة وافقت اليوم الإثنين على استحداث محور جديد للإسكان الاجتماعى للمصريين بالخارج، وهو تخصيص وحدات لهم فى الإسكان الاجتماعى، على أن يكون السداد بالدولار.

وأوضح وزير الإسكان فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن شروط السداد تشمل سداد 25٪‏ من قيمة الوحدة فى البداية، والسداد بعد ذلك على 3 سنوات، مشيرا إلى أنه سيتم طرح من 40 إلى 50 ألف وحدة جاهزين للطرح.


print