الإثنين، 13 مايو 2024 05:08 ص

"شبرا ملس".. هل تتحول قرية "الكتان" لمدينة صناعية؟

"شبرا ملس".. هل تتحول قرية "الكتان" لمدينة صناعية؟ اللواء سلامة الجوهرى
الإثنين، 22 مايو 2017 08:48 م
كتبت سماح عبد الحميد

قرية "شبرا ملس" إحدى أهم القرى المتصدرة فى صناعة الكتان فى زفتى بمحافظة الغربية، والتى تصدر منتجاتها للأسواق العالمية، وتمثل مصدرًا مهمًا لدخول العملة الصعبة .

وتعرضت القرية منذ أسابيع لحريق ضخم التهم حوالى 200 فدان، وعدد من منازل الأهالى، ورغم أهمية هذه القرية الصغيرة المتواجدة فى زفتى، فإنها تخلو من وحدة إطفاء بها، ما يتسبب فى تكرار الحرائق.

اللواء سلامة الجوهرى، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، عضو مجلس النواب عن دائرة زفتى بمحافظة الغربية، التقى بعدد من أهالى شبرا ملس للاستماع إلى مشكلاتهم .

وقال الجوهرى لـ"برلمانى" إن الاهالى طالبوا بتوفير مطافى ثابتة لحماية القرية وحقول الكتان من الحرائق المتكررة، كما طالبوا بلقاء وزيرة الاستثمار لمناقشة توفير الإمكانيات المختلفة للقرية حتى تصنع وتصدر الكتان، خاصة أنها أكبر قرية فى مصر متخصصة فى هذه الزراعة .

وأشار الجوهرى إلى أن الاهالى طالبوا بتأسيس مصانع لتصنيع الكتان بالكامل ، داخل القرية ، لافتين إلى أن هناك حاجة إلى القليل من الامكانيات فى حال توفرها يمكن ان تتحول هذه القرية إلى قرية صناعية كبيرة .

وأكد الجوهرى انه سيعرض كل مقترحات اهالى القرية على وزيرة الاستثمار الدكتورة سحر نصر ، لدراسة مدى امكانية تطبيقها ، وتحويل هذه القرية إلى قرية صناعية بالدرجة الاولى  . 


print