الأحد، 18 أغسطس 2024 06:33 ص

ياسمين أبو طالب نائبة الفيوم: سأعمل على تطوير المستشفيات ورفع رواتب الأطباء والمعلمين

ياسمين أبو طالب نائبة الفيوم: سأعمل على تطوير المستشفيات ورفع رواتب الأطباء والمعلمين ياسمين أبو طالب عضو مجلس النواب عن قائمة فى حب مصر
الأحد، 27 ديسمبر 2015 11:31 ص
كتب محمد عبد المجيد

قالت ياسمين أبو طالب، عضو مجلس النواب عن قائمة "فى حب مصر" بمحافظة الفيوم، إن أهم المشاكل الموجودة بمحافظة الفيوم هى مشكلة تدهور حال المستشفيات، مضيفة أن المستشفى العام فى طامية مليئة بالقطط والكلاب، وخالية من وجود الأطباء، وهذا هو حال معظم المستشفيات بالمحافظة".

وأضافت ياسمين أبو طالب، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن ما شاهدته داخل المستشفيات الحكومية بالمحافظة، وجدته أيضًا داخل مراكز الشباب، فالمبانى موجودة ولا وجود لأى نشاطات بداخلها، فيجب على مراكز الشباب أن تهتم بالشباب بدلًا من جلوسهم على المقاهى، ومعرفة ما يتميزون به وتطويره، واكتشاف المواهب الخاصة فيهم مثل التمثيل والغناء.

وأشارت النائبة، إلى أن الصرف الصحى بالمحافظة من المشاكل الهامة، فهناك العديد من المراكز بالمحافظة عائمة على الصرف الصحى، مؤكدة أنها تواصلت مع عدد من المسؤولين بالمحافظة، لمحاولة التوصل إلى حلول للمشاكل التى تخص الفيوم، فمنهم رئيس الوحدة الصحية بالمحافظة، والذى قال لها إن مشكلة عدم تواجد الأطباء بسبب قلة الرواتب وعدم وجود حوافز.

واستطردت ياسمين أبو طالب، أنها ستعمل داخل مجلس النواب على تطوير قطاعات الصحة والتعليم وزيادة رواتب الأطباء والمدرسين، حتى يصبحوا ملتزمين بأعمالهم.
عن المطلوب من النواب الجدد داخل المجلس فى الفترة القادمة قالت ياسمين أبو طالب، إن المطلوب منهم الإخلاص لشعب مصر، وتقديم صورة مشرفة لهم، فالعالم كله ينتظر ذلك البرلمان، لأنه يأتى بعد ثورتين، وأربعة سنوات دون برلمان، وأن يكون لجميع النواب هدف واحد وهو العمل على حب مصر.

ولفتت النائبة، إلى أنها قامت بالتسجيل فى عدد من اللجان ومنها لجنة السياحة كرغبة أولى، لأن المناطق السياحية بمصر لو اتطورت فستعود على مصر بالموارد المالية وتوفير العملة الصعبة، ولجنة الشباب كرغبة ثانية، أما الرغبة الثالثه فهى لجنة الشؤون الخارجية.

وعن تقيمها لحكومة المهندس شريف إسماعيل، أكدت ياسمين أبو طالب، أنها لم تحصل على المقعد منذ فترة كافية، حتى تستطيع أن تحكم عليها وعلى آدائها، وإذا طرحها الرئيس عبد الفتاح السيسى أمام مجلس النواب لطرح الثقة فيها مرة أخرى فسوف أعطيها فرصة أخرى.





print