الخميس، 12 سبتمبر 2024 05:03 ص

ضياء داود نائب دمياط: 150 ألف ورشة صناعة أثاث على وشك الإغلاق والرئيس وحده يدرك الأزمة

ضياء داود نائب دمياط: 150 ألف ورشة صناعة أثاث على وشك الإغلاق والرئيس وحده يدرك الأزمة النائب ضياء الدين داود
الجمعة، 22 يناير 2016 05:32 م
كتبت أسماء زيدان
قال النائب ضياء الدين داود، عضو مجلس النواب المستقل بمحافظة دمياط، إن 150 ألف ورشة لصناعة الأثاث بدمياط، تواجه شبح الإغلاق، مؤكدًا أن بعض نواب المحافظة تحدثوا مع وزير شئون المجلس بشأن هذه الأزمة.

وأضاف عضو مجلس النواب المستقل بمحافظة دمياط، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" اليوم الجمعة، أننا نمر بأزمة كبيرة بغياب الدولة الكامل عن هذا الملف.

و أشار البرلمانى، إلى أن الدولة منسحبة من ملف الصناعة بالكامل وليس بمحافظة دمياط فقط، موضحا أنها لا توفر أسواق خارجية بينما كان فى السابق كل من ليبيا وتونس واليمن والسعودية والعراق مفتوحة أمام دمياط لتوزيع الأثاث.

وأكد داود، أن على الحكومة أن تدرك أنها تواجه اقتصاد أزمة وليس اقتصاد اعتيادى، قائلا: "التاجر الصغير انداس عليه وخرج من المعادلة".

وتابع أن حل تلك الأزمة متمثل فى أكثر من لجنة داخل المجلس مثل لجنة الصناعة والتجارة والعلاقات الخارجية والتخطيط، وكذلك فى أكثر من وزارة، ورؤية من الدولة بحيث تتكاتف مع بعضها، قائلا: "الوزراء فى جزر منعزلة عن بعضهم البعض ومن يعمل على الربط بينهم يسبح ضد التيار".

وأوضح عضو مجلس النواب أن الرئيس وحده المدرك لأهمية التعاون بين الجميع، مشيرا إلى أن جزء من الحل يتمثل فى اجتماع مجلس المحافظين بحيث توضح كل محافظة ما تحتاجه من الأخرى.

واختتم "داود" تصريحاته قائلا: "الأزمة تشمل الجميع فالمصانع بأزمة والورش متناهية الصغر مثلها والمستورد يتهم الدولة والتاجر ضايع فى النص".


print