الأحد، 12 مايو 2024 02:59 ص

النائب محمد خليفة يثنى على توجه الحكومة فى التصالح مع المستثمرين..ويؤكد: طمأنة للعالم

النائب محمد خليفة يثنى على توجه الحكومة فى التصالح مع المستثمرين..ويؤكد: طمأنة للعالم محمد خليفة نائب المحلة بالغربية
الإثنين، 15 فبراير 2016 08:26 م
كتب مصطفى النجار
أثنى النائب محمد خليفة، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد بدائرة بندر المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، على توجه الحكومة فى التصالح مع المستثمرين، مؤكدًا أن هذه الخطوة من شأنها طمأنة المستثمرين المترقبين للدخول فى السوق المحلى، كما أنه يرسل رسالة مفادها أن الدولة تقف داعمة للاستثمار والمستثمرين وهو ما يحفزهم على القدوم لمصر.

جاء ذلك عقب لقاء المستثمر السعودى عبد الإله كعكى مع أشرف سالمان، وزير الاستثمار، والذى تناولا فيه جهود الدولة لتنشيط الاستثمار، وإتمام إجراءات إعادة شركة النوبارية لإنتاج البدزور "نوباسيد" وشركة طنطا للكتان والزيوت.

وقال خليفة فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، إنه بشكل عام مع الحلول بعيدًا عن النزاعات القضائية، كما أن يرجح التفاوض مع أى مستثمر إذا كان له مبلغ مالى كبير نظير تسيير عجلة الاستثمار، مضيفًا "أهون من الصراع وإيقاف عجلة الإنتاج".

وأكد النائب محمد خليفة، أنه سيلتقى أشرف سالمان وزير الاستثمار، لتقديم مبادرة للتصالح مع المستثمرين وتشغيل الشركات المتوقفة، لأن كل هذه الأمور تصدير للعالم الخارجى أن مصر تحترم الاتفاقيات الدولية والمستثمرين الأجانب. واستطرد:" هناك مستثمرون كتير جدا خايفين يدخلوا مصر بسبب المحليات والتأمينات، وهناك مستثمرين صدرت ضدهم أحكام بالحبس سنة بسبب عدم التأمين على عامل واحد".


print