الأحد، 06 أكتوبر 2024 10:08 ص

حسام رفاعى: طالبت بمثل دعوة بكرى لزيارة سيناء خلال اجتماعات لجنة حقوق الإنسان

حسام رفاعى: طالبت بمثل دعوة بكرى لزيارة سيناء خلال اجتماعات لجنة حقوق الإنسان النائبان حسام رفاعى ومصطفى بكرى
الجمعة، 26 فبراير 2016 01:26 م
كتب إبراهيم سالم
قال حسام رفاعى، عضو مجلس النواب عن دائرة العريش بمحافظة شمال سيناء، إن دعوة البرلمانى مصطفى بكرى لتشكيل أربع لجان لزيارة مناطق "النوبة وسيناء وحلايب وشلاتين والصحراء الغربية" جيدة، لكن المجلس ما زال ينتظر الانتهاء من اللائحة الداخلية الخاصة به، مشيرا إلى أنه نادى بمثل هذه الدعوة من قبل، خلال إحدى جلسات لجنة حقوق الإنسان الخاصة، لزيارة أهالى سيناء والوقوف على الوضع الحقيقى الذى يعانيه الأهالى.

وأكد "رفاعى"، فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه سيقدم الدعم الكامل لهذه الدعوة التى تأتى استجابة لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى التى أطلقها إيمانا منه بالإهمال الذى يعانيه أهالى تلك المناطق، مشيرا إلى أنه سيعرض عددا من المشاكل على الوفد المشارك لمحافظة شمال سيناء.

وتابع نائب العريش أنه سيتم مناقشة المشاكل الأمنية، وغلق الكمائن على الطرق الرئيسية، وسوء معاملة أهالى سيناء على الطرق، بالإضافة إلى المطالبة بتخفيض الأوضاع الأمنية المشددة على أهالى سيناء، مشيرا إلى أن التنمية الحقيقة فى سيناء ستأتى بعد استقرار الأمن فيها.

يذكر أن البرلمانى مصطفى بكرى صرح بأنه سيقدم طلبا إلى الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، يطالب فيه بتشكيل أربع لجان من النواب لزيارة "سيناء والنوبة وحلايب وشلاتين والصحراء الغربية"، وذلك تحقيقا لدعوة الرئيس السيسى خلال خطابه الأخير، على أن يكون كل وفد لتلك الأماكن يرأسه نواب تلك المناطق.


print