السبت، 05 أكتوبر 2024 11:27 م

"واتس اب برلمانى".. بالصور: غرفة 404 بمستشفى الواسطى أكبر قضية إهمال طبى فى مصر

"واتس اب برلمانى".. بالصور: غرفة 404 بمستشفى الواسطى أكبر قضية إهمال طبى فى مصر المواطن أحمد محمد نجيب بمستشفى الواسطى المركزى
الجمعة، 08 أبريل 2016 02:23 م
كتبت كرستين سامى
استمرارا لتفاعل قراء موقع "برلمانى" مع الخدمة التى أطلقها الموقع تحت عنوان: "واتس اب برلمانى"، أرسل أحد القراء رسالة قال فيها: "فى محافظة بنى سويف تحديدا فى مستشفى الواسطى المركزى (مقبرة المرضى)، حيث الإهمال الطبى والفساد الإدارى المتفشى، وفى أضخم عملية فساد وإهمال طبى وإدارى فى الدور الخامس، يرقد المواطن اليتيم الأبوين الشاب أحمد محمد نجيب كامل محمد الأزهرى، 27 سنة، من قرية جزيرة المساعدة التابعة لمركز الواسطى، والذى يعانى من مرض (ويلسون) مع أعراض عصبية ونفسية، وعدم القدرة على التحرك وصعوبة فى الكلام، علاوة على قرح شديدة بمختلف أنحاء الجسم".

واتس اب برلمانى.. بالصور غرفة 404 بمستشفى الواسطى أكبر قضية إهمال طبى فى مصر

وأضاف عبر رسالته أنه "انتزعت مشاعر الإنسانية من أطباء المستشفى ورفض الأطباء رفضا تاما منذ دخول أحمد المستشفى المرور عليه للكشف والمتابعة أو إعطائه العلاج أو حتى وصفه، حتى ساءت حالته يوما بعد يوم حتى فقد النطق تماما، وأصبحت المستشفى عبارة عن مبيت فقط يقضى فيه أيامه والآن يتلقى علاجا على يد طبيب خارج المستشفى، وهناك صنف من علاجه يأخذه وهو دواء أرتامين 250 مجم كبسول بسعر 550 جنيهًا ويحتاج شهريًا 5 علب بمبلغ 2800 جنيه شهريًا".

وتابع: "نطالب بعلاجه فى إحدى المستشفيات العسكرية حيث الرعاية والاهتمام، ونداء آخر إلى السيد النائب العام والسيد وزير الصحة للتحقيق مع مدير مستشفى الواسطى المركزى، وأطباء الدور الخامس بقسم الجراحة، فى أكبر فساد وإهمال طبى وإدارى فى مصر".

كان الموقع قد أطلق خدمة "واتس اب برلمانى"، التى تعد حلقة وصل بين المواطن ونواب الشعب، وتهدف إلى مشاركة القراء فى المزيد من التواصل بين الموقع والنواب، عن طريق إرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة والشكاوى، أو الرأى والتعليق السريع عبر "واتس اب برلمانى"، لنشرها بالموقع.

ويمكنك من خلال خدمة "واتس اب برلمانى"، عبر رقم (01200070737)، تغطية نشاط نائبك فى الدائرة، أو التحقيق فى مشكلة تصادف دائرتك، أو عرض قضية تهم قطاعًا من المواطنين، أو للكشف عن نقص فى الخدمات، أو توثيق الخدمات التى يقدمها النواب.

ويتحفظ "برلمانى" على نشر الصور مراعاة على مشاعر القراء.