السبت، 11 مايو 2024 11:15 ص

وكيل لجنة الزراعة والرى فى البرلمان: 20% من مشروع الـ1.5 مليون فدان للشباب والفلاحين

وكيل لجنة الزراعة والرى فى البرلمان: 20% من مشروع الـ1.5 مليون فدان للشباب والفلاحين عبد الحميد الدمرداش وكيل لجنة الزراعة فى البرلمان
الخميس، 05 مايو 2016 07:15 م
كتب جورج إيليا
قال عبد الحميد الدمرداش عضو مجلس النواب بمحافظة كفر الشيخ ووكيل لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، إن مشروع الـ1.5 مليون فدان يعتبر من المشروعات الواعدة فى القريب العاجل، كما يتوقع باستغلال الشباب وصغار الفلاحين نسبة تتراوح من 15% إلى 20% من إجمالى مساحة المشروع، وشركة الريف المصرى من يحدد التفاصيل.

وأضاف "الدمرداش" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن تقسيم جزء الشباب والفلاحين بمشروع الـ1.5 مليون فدان، يجب أن يكون من خلال منظومة تسمح بتفتيت الملكية مثلما حدث بأراضى الوادى والدلتا للحفاظ على المشروع.

وتابع عضو مجلس النواب، أن مشروع الـ1.5 مليون فدان يحتاج إلى مجهود كبير وأموال طائلة بخلاف الخبرات، وعلى الشركة المسئولة عن تقسيم الأراضى الأخذ فى الاعتبار بتخصيص أراضى الشباب بجوار أراضى المستثمرين للاستفادة من الخبرات.

كما طالب وكيل لجنة الزراعة والرى البرلمان، بضرورة متابعة الحكومة لمشروع الـ1.5 مليون فدان من خلال إدارة المشروع وتنظيمه ومراقبة المزارعين من زراعة ورى، وسحب الأرض لمن يخالف التعليمات.


print