السبت، 05 أكتوبر 2024 11:40 م

نائبة الشرقية تعلن موافقتها على قرار رئيس البرلمان حول منع سفر أعضاء البرلمان للخارج

نائبة الشرقية تعلن موافقتها على قرار رئيس البرلمان حول منع سفر أعضاء البرلمان للخارج نوسيلة إسماعيل أبو العمرو عضوة مجلس النواب
الإثنين، 23 مايو 2016 10:55 م
كتب محمد أبو عوض
أعلنت نوسيلة إسماعيل أبو العمرو، عضوة مجلس النواب عن فاقوس بالشرقية، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" موافقتها على موقف الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، فى التصدى إلى المنظمات المشبوهة والمراكز ذات التوجهات المعروفة التى تدرب نواب البرلمان.

كانت مصادر مطلعة قد كشفت لـ"برلمانى" سفر 3 أعضاء من لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب إلى فرنسا، للمشاركة فى إحدى الفاعليات الحقوقية والتى تنظمها الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا بإستراتسبورج، عن حقوق الإنسان وسيادة القانون والديمقراطية.

يأتى ذلك فى الوقت الذى رفض الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، سفر عدد من أعضاء مجلس النواب، لحضور الفاعلية، بسبب اقتصار الدعوات على كونها دعوات شخصية دون توجيه دعوات رسمية إلى مجلس النواب، وذلك فى أعقاب علمه بتلقى 4 أعضاء بلجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، دعوات للمشاركة.

النائبة أمل زكريا، عضوة لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، قالت إنها تقدمت بإعتذار رسمى للدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب عن المشاركة فى الفاعلية الحقوقية، لافته إلى أن إعتذارها جاء احتراماً وتقديراً لرئيس البرلمان، للحفاظ على هيبة البرلمان.

وتساءلت عن سبب سفر بعض النواب وعما حصلوا على موافقة بذلك، كما تسألت عن الإجراءات المتبعة مع النواب المخالفين لقرار رئيس المجلس.

من جانبه قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، إن بعض النواب اكتشفوا الأمر ولم يذهبوا، فى حين أن البعض خضع وسافر، مشيرًا إلى أن هذه المراكز مدعومة من أماكن معينة، وأن البرلمان سيتعامل مع كل حالة سيثبت سفرها.


print