السبت، 05 أكتوبر 2024 11:28 م

النائب محمود يحيى: يجب سحب الثقة من الحكومة لأنها فشلت فى تحقيق وعودها

النائب محمود يحيى: يجب سحب الثقة من الحكومة لأنها فشلت فى تحقيق وعودها النائب محمود يحيى
الأربعاء، 06 يوليو 2016 05:04 م
كتب هشام عبد الجليل
طالب النائب محمود يحيى، وكيل الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، بسحب الثقة من حكومة المهندس شريف إسماعيل، بعد إخفاقها فى أداء عملها وفشلها فى تنفيذ برنامجها، الذى أعلنته أمام البرلمان فى الشهور السابقة.

واعتبر يحيى، فى تصريحه لـ"برلمانى" قائلا، إن الحكومة الحالية أعلنت عن خطة عمل لا بأس بها فى برنامجها، ولكنها لم تقدم نتائج ملموسة على أرض الواقع منذ منحها الثقة منذ قرابة الثلاثة أشهر وهى الفترة، التى اتفق أعضاء البرلمان على مطالبة الحكومة بتقديم كشف ربع سنوى حول إنجازاتها الملموسة كل ثلاثة شهور والمستهدفة فى الفترة المقبلة.

وأصاف عضو مجلس النواب، ان العديد من الوزارات شهدت ازمات كبيرة وأثبت الوزراء فشلهم فى التعامل معها ومنها أزمة التموين واختلاس أموال الدعم وأزمة القمح والأرز والصحة وأخيرا أزمة تسريب الامتحانات حيث عجزت هذه الحكومة عن حماية ورقة مما يعنى أنها حكومة فاشلة لا تستحق البقاء يوما واحدا ويجب سحب الثقة منها فى الحال.

وتابع، وكيل الهيئة البرلمانية، أن العديد من الوزراء لا يجيدون التعامل مع الأزمات وخير دليل على ذلك ما وصلنا إليه من أزمات وارتفاع فى الأسعار لافتا، إلى أنه فى ظل وجود الحكومة الحالية لا يوجد أمل.


print