السبت، 05 أكتوبر 2024 11:34 م

نقيب المهندسين المصريين يستقبل نظيريه السورى والسودانى للحوار حول تبادل الخبرات

نقيب المهندسين المصريين يستقبل نظيريه السورى والسودانى للحوار حول تبادل الخبرات المهندس طارق النبراوى نقيب المهندسين المصريين
الإثنين، 18 يوليو 2016 12:45 ص
كتبت آية دعبس
استقبل المهندس طارق النبراوى، نقيب المهندسين، اليوم الأحد، كلا من: المهندس وليد غزال، نقيب المهندسين السوريين ووزير الإسكان السورى السابق، وعبد القادر محمد عمر، أمين عام اتحاد المهندسين السودانيين، بحضور المهندس محمد خضر أمين عام نقابة المهندسين المصرية، وأمين بيت المال باتحاد المهندسين العرب.

ودعا المهندس وليد غزال، حسب بيان أصدرته نقابة المهندسين، مهندسى مصر ومجلس نقابة المهندسين، وعلى رأسهم النقيب، إلى زيارة سوريا، واللقاء مع مهندسيها للحوار معهم ومناقشة كيفية تبادل الخبرات وسبل التعاون المشترك لما فيه مصلحة البلدين، لعودة العلاقات بين النقابتين لما كانت عليه منذ عشرات السنين وبما يدعم العلاقات بين الشقيقتين مصر وسوريا. وأكد المهندس عبد القادر عمر، أمين اتحاد المهندسين السودانيين، عمق العلاقات بين مهندسى مصر والسودان، متمنياً دعم هذه العلاقات من أجل مستقبل أفضل للبلدين، خاصة فى المجال الهندسى، وفيما يمس ماء النيل شريان الحياة للبلدين.

من جانبه، رحب طارق النبراوى، نقيب المهندسين، بالدعوة، مؤكداً أن هذه الزيارة سوف تتم فى القريب العاجل، مشددا على عمق العلاقة بين البلدين وعلى موقف المهندسين المصريين، وكافة أبناء الشعب المصرى الداعم لأشقائهم السوريين فى حقهم فى الدفاع عن أراضيهم ونضالهم المشرف فى مواجهة مخططات تقسيم الوطن السورى.

وأشار نقيب المهندسين إلى أن العلاقة بين نقابة المهندسين المصرية وأشقائها السودانيين علاقة ممتدة بامتداد التاريخ، موضحا أن النقابة سعت منذ شهور إلى تشكيل اتحاد للمنظمات الهندسية فى دول حوض النيل، وفى القلب منها السودان للعمل المشترك ردا على الخطوات الأخيرة الخاصة بنهر النيل، وإيمانا بأهمية الاتحاد على موقف يليق بأهمية النيل وبالعلاقات بين دول حوضه.

وأكد النقيب أن مجلس النقابة المصرية الحالى ومنذ توليه المسئولية كان حريصاً وسيظل على مد جسور التعاون بين النقابة المصرية وشقيقاتها فى كافة الوطن العربى.


print