الأحد، 18 أغسطس 2024 05:55 م

علاء والى لوزير الصحة: سألتك عن نقص ألبان الأطفال فى مارس ومحدش قال لى إيه السبب؟!

علاء والى لوزير الصحة: سألتك عن نقص ألبان الأطفال فى مارس ومحدش قال  لى إيه السبب؟! النائب علاء والى والدكتور أحمد عماد وزير الصحة
الجمعة، 02 سبتمبر 2016 11:20 م
كتب محمد أبو عوض
تقدم النائب علاء والى، ببيان عاجل لرئيس مجلس النواب، مُوَجَّه للدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، بشأن النقص الشديد فى لبن الأطفال، ما أدى إلى نشوب أزمة صباح أمس الخميس، وواجه خلالها أمهات الأطفال معاناة شديدة وصعوبة فى صرف دعم أطفالهم أمام الشركة المصرية لتجارة الأدوية ومنافذها التى رفضت صرف لبن الأطفال من أى منفذ طبقًا لسياسة وزارة الصحة الغامضة.

وقال والى، فى تصريحاتٍ له، إنه سبق وحذر من نقص لبن الأطفال، ووجه سؤالاً للدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، فى مارس الماضى، متسائلاً عن أسباب النقص الشديد فى لبن الأطفال المدعم، ولم يحصل على أى رد حتى الآن.

وأضاف والى: "والآن تفاقمت هذه الأزمة، وواجهت وزارة الصحة أمهات الأطفال بمنظومة لا يعلمون عنها شيئًا، وهى منظومة الصرف بالكروت الذكية، ومنعت شركة الأدوية ومنافذها أن تصرف لبن الأطفال وتركت الأمهات للمعاناة أمام المنافذ، فى حين أنه تم اكتشاف أن مركز أغاخان التابع للشركة المصرية لتجارة الأدوية يبيع اللبن المدعم لمحال الحلويات، وتم على الفور إخلاء المركز، ما أدى إلى تجمهر عدد من الأهالى حول المركز للحصول على اللبن".

وأشاد والى بالمواقف الوطنية المشرفة للقوات المسلحة التى دوما ما تحل الأزمات، والتى بمجرد علمها بالأزمة سارعت على الفور بضخ 30 مليون عبوة لبن للأطفال بالصيدليات، بأسعار 30 جنيهًا للعبوة بدلاً من 60، وساندت وزارة الصحة فى حل الأزمة.

وأكد والى أن هناك أزمة كبيرة فى ألبان الأطفال، وعلى الحكومة سرعة حلها وتخفيف العبء عن الأمهات، وتشديد الرقابة على منظومة الصرف بالكامل لكى يصل الدعم إلى مستحقيه بكل سهولة ويسر.


الأكثر قراءة



print