الأربعاء، 11 سبتمبر 2024 10:10 م

محمد أبو حامد: المطالبة بتعديل الدستور حاليًا "غير حكيمة" والنظام الرئاسى أفضل

محمد أبو حامد: المطالبة بتعديل الدستور حاليًا "غير حكيمة" والنظام الرئاسى أفضل محمد أبو حامد النائب عن دائرة الوايلى
الثلاثاء، 08 ديسمبر 2015 11:43 ص
كتب نورا فخرى ومحمد عبد المجيد
قال الدكتور محمد أبو حامد، عضو مجلس النواب عن دائرة الوايلى، إن الحديث عن تعديل الدستور فى الوقت الحالى أمر "غير حكيم"، خاصة أن الشعب استفتى عليه منذ عام تقريبًا، لكنه أضاف أنه مع تعديل الدستور فى بعض مواده، لكن ليس فى هذا التوقيت.

وتابع النائب عن دائرة الوايلى، فى تصريح لـ"برلمانى" أثناء استخراج كارنيه عضوية البرلمان، أنه يرى أن النظام الأمثل لمصر هو الرئاسى، وليس المختلط، مناديًا بتعديل المواد المتعلقة بذلك، لكن الوقت غير مناسب الآن، لافتًا إلى أن حديث بعض السياسين عن هذا الأمر يعطى انطباعات غير إيجابية يستغلها الخصوم، ليتحول الأمر وكأن السلطة التنفيذية هى التى ترغب فى هذا التعديل، بدلًا من كونه للمصلحة العامة.

وتابع أبو حامد: "عندما حدث حالة من الجدل حول تعديل الدستور، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الحديث ليس مقصودًا منه رغبة السلطة التنفيذية فى التعديل، وإنما هذا الأمر متروكًا للإرادة الشعبية".

وحول موقفة من حكومة شريف إسماعيل، قال "النائب المستقل"، إن هذا الحديث سابق لأوانه أيضًا، وأن الحكومة ستقدم رؤيتها وخطتها كاملة أمام مجلس النواب، وبناء عليه سيعلن النواب موقفهم، أما حديث البعض عن سحب الثقة منها الآن، فهو أمر سابق لأوانه.


الأكثر قراءة



print