السبت، 05 أكتوبر 2024 10:10 م

أحزاب "الوفد والمحافظين ومستقبل وطن" يرفضون ائتلاف "المصريين الأحرار"

أحزاب "الوفد والمحافظين ومستقبل وطن" يرفضون ائتلاف "المصريين الأحرار" شهاب وجيه المتحدث الرسمى باسم حزب المصريين الأحرار
الخميس، 10 ديسمبر 2015 07:04 ص
كتب مصطفى عبد التواب
رغم من إعلان حزب المصريين الأحرار عن تدشين ائتلاف مواز لائتلاف "دعم الدولة" إلا أن عدد من الأحزاب الكبيرة لم تعلم الكثير عن هذا الائتلاف حتى اللحظة الراهنة وعلى رأسهم حزب الوفد الأقرب ايدلوجياً لحزب المصريين الأحرار، فيما فضل البعض الآخر من شركاء المصريين الأحرار ائتلاف دعم الدولة، بينما أكد حزب المصرى الديمقراطى أنه لا ينسق مع المصريين الأحرار فى التكتلات البرلمانية.

وقال شهاب وجيه، المتحدث الرسمى باسم حزب المصريين الأحرار، إن الحزب منفتح على جميع الأطراف بمجلس النواب، لافتا إلى أن أساس تحالفات الحزب تحت قبة المجلس هو البرنامج وأن الحزب يرحب بالتعاون مع كل من هم على نفس أرضية الحزب.
من جانبه قال نائب رئيس حزب الوفد حسام الخولى، لـ "برلمانى" إن المصريين الأحرار لم يخبرهم بشأن هذه المبادرة، مؤكداً أن حال عرضها ستأخذ المسار الذى يأخذه أى قرار فى الحزب وهو انتظار رأى هيئات الحزب بداية من الكتلة البرلمانية التى ستجتمع غدا الجمعة، وصولاً إلى الهيئة العليا للحزب.

وقال القيادى بحزب المحافظين الدكتور بشرى شلش، إن الحزب لا يسعى لتشتيت الكتل البرلمانية، وأنهم أميل إلى الانضمام لتحالف دعم الدولة.

وأكد حزب المؤتمر على لسان الأمين العام للحزب اللواء أمين راضى، أن جميع نواب الحزب وقعوا على وثيقة ائتلاف دعم الدولة المصرية، مشيراً إلى أن حزبه متمسك بدعم مصر فى معركتها ضد ما يحاك من مؤامرات.
وأعلن حزب مستقبل وطن على لسان أشرف رشاد رئيس الكتلة البرلمانية للحزب، أنه وقع على وثيقة ائتلاف دعم الدولة المصرية الذى يقوده اللواء سامح سيف اليزل وعدد من قيادات قائمة فى حب مصر.

فيما نفى الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى على لسان الأمين العام للحزب أحمد فوزى فى تصريح لـ "برلمانى" وجود تنسيق بين حزبه وحزب المصريين الأحرار من أجل تشكيل كتله برلمانية تحت قبة مجلس النواب، كما نفى وجود تنسيق بين الحزبين على مقاعد المحليات .

الأكثر قراءة



print