الأحد، 06 أكتوبر 2024 06:52 م

مستشار رئيس الوزراء لـ "الانتخابات": أناشد المواطنين التوجه بكثافة إلى مراكز الاقتراع

مستشار رئيس الوزراء لـ "الانتخابات": أناشد المواطنين التوجه بكثافة إلى مراكز الاقتراع اللواء رفعت قمصان، مستشار رئيس الوزراء لشؤون الانتخابات
السبت، 17 أكتوبر 2015 08:57 م
كتب أحمد أبو حجر

ناشد اللواء رفعت قمصان، مستشار رئيس الوزراء لشئون الانتخابات، المواطنين التوجه بكثافة إلى صناديق الانتخاب، لاختيار من يمثلونهم فى البرلمان، وإتمام المرحلة الثالثة من خارطة الطريق.

 

وطالب قمصان، الناخبين بالتعرف على بياناتهم الانتخابية، من خلال إرسال رسالة قصيرة لرقم 5151، أو الاتصال بنفس الرقم أو أرضى 140، أو الدخول على موقع العليا للانتخابات، للحصول على البيانات والمكان الذى سيقوم بالاقتراع فيه، ورقم اللجنة، وموقعها الجغرافى، فضلا عن البيانات الخاصة بعدد المقاعد الفردى والقوائم.

 

وأضاف قمصان، فى مداخلة مع برنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامية لبنى عسل، على فضائية الحياة، أنه حينما يدخل الناخب مركز الاقتراع، سيمنح القاضى المواطن بطاقتين الأولى بيضاء اللون وهى الانتخاب بالفردي.. مؤكدا أن المواطن يستطيع اختيار من يشاء من المرشحين بحيث يضع علامة تعبر عن رأيه أمام من يختاره من المرشحين، ولا يكتب أى إشارة أو علامة على ظهر الورقة،  أو ذكر بيانات تفصح عن شخصيتة الناخب وإلا بطل الصوت.

 

وتابع، أما الورقة الثانية فهى خضراء اللوان، وبها 4 خانات مستطيلة، بها القوائم لتحديد القائمة التى يريد اختيارها، مؤكدا أن القاضى سيصطحب الناخبين من ذوى الاحتياجات الخاصة تقديرا لهم، حتى إلى مكان الاقتراع والإدلاء بصوته.

 

موضوعات متعلقة..

البعثة الدولية لمراقبة الانتخابات: الشواهد تؤكد أن مصر وفرت مناخ يضمن نزاهة الانتخابات

 


الأكثر قراءة



print