الثلاثاء، 20 أغسطس 2024 07:05 م

أسامة العبد: خطاب "أوباما" بإحدى مساجد أمريكا محاولة لتلطيف الأجواء المعادية للإسلام

أسامة العبد: خطاب "أوباما" بإحدى مساجد أمريكا محاولة لتلطيف الأجواء المعادية للإسلام أسامة العبد عضو مجلس النواب بدمياط
الجمعة، 05 فبراير 2016 03:18 م
كتب على عبد الرحمن
رحب

أسامة العبد

، عضو مجلس النواب بدمياط، بزيارة الرئيس الأمريكى، باراك أوباما، لمسجد بمدينة بالتيمور بولاية ماريلاند الأمريكية، مؤكدا أن هذه الزيارة تعد محاولة من الرئيس الأمريكى لتلطيف الأجواء بين المسلمين وغير المسلمين، وهذا ما نتمناه.

وأكد العبد فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن هذه خطوة إيجابية كنا نتمناها من قبل حتى لا تضيع الحقوق بين الناس، ويقال دائما فى أعقاب أى حوادث إرهابية أنها من المسلمين والإسلام برىء من أى إرهاب وأى خصومة وأى تطرف تجاه الإنسانية بأكملها سواء كان مسلمًا أو غير مسلم.

وأوضح العبد، أننا إذا كنا نطالب بتطوير الخطاب الدينى، وإظهار حقيقة الدين الإسلامى من الرحمة والمودة والعدل، فينبغى عليهم أيضا أن يكونوا على نفس المستوى الذى نقصده، لأنه بلا شك إذا كان لدى المسلمين، من يستخدم الدين استخدامًا غير صحيح، فلاشك أن لديهم من المتطرفين من يسىء إلى المسلمين.

وتابع نائب دمياط: ديننا الحنيف يدعونا إلى الرحمة والمودة مع من ليسوا على حرب معنا، حيث قال المولى عز وجل: «لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم فى الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطين»، مؤكدا أننا كمسلمين نسعى لتطليف الجو بيننا وبين غير المسلمين.

كان الرئيس الأمريكى، باراك أوباما، أجرى زيارة الأربعاء الماضى لمسجد فى مدينة بالتيمور بولاية ماريلاند الأمريكية، سعيا منه لدحض "الخطاب المعادى للمسلمين"، حيث تحدث أمام آلاف الحضور، مشيدًا بمساهمات المسلمين الأمريكيين فى المجتمع ومنتقدا أسلوب المرشحين الجمهوريين فى التعامل مع قضايا المسلمين.


الأكثر قراءة



print