الجمعة، 17 مايو 2024 07:59 ص

عمرو غلاب "نائب دعم مصر": السيسى فى اليابان لبناء مصر.. والنواب هنا يسعون لهدمها

عمرو غلاب "نائب دعم مصر": السيسى فى اليابان لبناء مصر.. والنواب هنا يسعون لهدمها عمرو غلاب عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر والرئيس السيسى فى البرلمان
الأربعاء، 02 مارس 2016 01:03 م
كتبت إيمان الوراقى
قال البرلمانى عمرو غلاب، عضو مجلس النواب وعضو ائتلاف

دعم مصر

، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لليابان، والتى استمرت لعدة أيام وانتهت اليوم الأربعاء، من أنجح زياراته الخارجية الأخيرة، وأهمها على طريق دعم الصناعة المصرية وعودة السياحة اليابانية.

وأكد "غلاب" - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الأربعاء - أنه فى الوقت الذى يسافر فيه الرئيس السيسى إلى اليابان ويلقى خطابًا تاريخيًّا فى البرلمان اليابانى، يفتعل البعض فى البرلمان عندنا المشكلات، والأزمات تلو الأزمات، لدرجة أن أزمة مواد اللائحة وخناقات بعض النواب فى الفضائيات أصبحت حديث الصحف والفضائيات، وأن هذه الأزمات صرفت انتباهنا وتركيزنا عن الزيارات الناجحة للرئيس.

وقال عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر فى تصريحاته، إن مقابلة السيسى بكل من رئيس شركة ميتسوبيشى التجارية، ورئيس شركة تويوتا، وهما من كبرى الشركات اليابانية وكبرى شركات العالم فى مجالات الصناعة والتكنولوجيا، يؤكد وجود فرص كبيرة وواعدة للشركات اليابانية لتوسيع أعمالها فى مصر خلال الفترة المقبلة.

وأشار عمرو غلاب، إلى أن زيارة اليابان تفتح لنا آفاقا فى التفكير، فقد اعتمدت أسلوب "الترقى بعد التردّى"، فبعدما هزمت وأهينت على يد أمريكا، ردّت على الهزيمة بهذا النهوض العظيم، وبناء الإنسان الذى كرّسه نظام التعليم والثقافة، واتبعت ما يعرف بـ"الإدارة اليابانية"، أى تطبيق مبادئ إدارية حديثة من بينها إدارة الجودة الكاملة، والعمل ضمن فريق عمل "روح الفريق"، وإتقان العمل الإدارى، وتحويله إلى قيمة اجتماعية مرتبطة بالثقافة والابتكار والتطوير.


print