الإثنين، 08 يوليو 2024 04:40 م

الجامعة الأمريكية تستضيف أول مؤتمر لدعم ذوى الإعاقة بحضور هبة هجرس وطارق رضوان

الجامعة الأمريكية تستضيف أول مؤتمر لدعم ذوى الإعاقة بحضور هبة هجرس وطارق رضوان النائبان هبة هجرس وطارق رضوان
الإثنين، 04 أبريل 2016 08:39 م
كتبت سماح عبد الحميد
تستضيف الجامعة الأمريكية فى التجمع الخامس، أول مؤتمر لدعم ذوى الإعاقة تحت شعار "إزالة العقبات فى المحيط التعليمى لخلق مجتمع شامل".

ويشارك فى المؤتمر عدد من أعضاء مجلس النواب من ضمنهم الدكتورة هبة هجرس، عضو مجلس النواب، وممثلة ذوى الإعاقة داخل المجلس، والدكتور طارق رضوان نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار.

وقالت "إلكسندرا جازيس" المدير التنفيذى لخدمات الإعاقة فى الجامعة الأمريكية بمكتب دعم الطلبة، إن الهدف من هذا المؤتمر هو فتح قنوات اتصال جديدة فيما يتلق بسهولة التعامل والتواصل مع الطلاب ذوى الإعاقة.

وأضافت أن المؤتمر يهدف لخلق مزيدا من الدعم للطلاب ذوى الإعاقة، خاصة فيما يتعلق بدعمهم ودمجهم فى البيئات التعليمية المختلفة.

وفى سياق متصل قالت الدكتورة هبة هجرس عضو مجلس النواب، إنها ستشارك فى المؤتمر وستترأس إحدى الجلسات باعتبارها خريجة الجامعة الأمريكية، لافتة إلى أنها ستناقش تجربتها فى التعليم ما قبل الجامعى والجامعى.

وأشارت إلى أنها ستنقل أيضا تجربتها فى التعايش والتعامل داخل الجامعة الأمريكية خاصة وأنه خلال الفترة التى درست فيها فى الجامعة لم يكن تم تأسيس المكتب المختص بتقديم خدمات لذوى الإعاقة والذى تم استحداثه فى الجماعة الأمريكية الحالية.
وأضافت هبة هجرس أنه من المقرر أيضا أن يسرد مجموعة من الطلاب والخريجين من الجامعة تجاربهم فى التعليم، كنوع من تبادل التجارب الشخصية.

وسوف يحاضر فى هذا المؤتمر نخبة من كبار المتخصصين فى مجال الإعاقة، وأعضاء من المجلس القومى لشئون الإعاقة.


الأكثر قراءة



print