الخميس، 12 سبتمبر 2024 01:55 ص

أسامة هيكل يعلن الترشح لرئاسة لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان

أسامة هيكل يعلن الترشح لرئاسة لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان أسامة هيكل
الأحد، 10 أبريل 2016 10:35 ص
كتبت نرمين عبد الظاهر
أعلن أسامة هيكل، نائب رئيس ائتلاف دعم مصر، عن ترشحه لرئاسة لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، فور التصديق على اللائحة من قبل رئيس الجمهورية ونشرها فى الجريدة الرسمية خلال الأيام المقبلة.

وقال هيكل، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، إن لديه خطة واضحة سيعمل بها داخل اللجنة فور فوزه برئاستها، ففيما يخص الإعلام فأكد أن أولويات اللجنة فى هذا الأمر سيكون إصدار قوانين تنظيم الإعلام التى نص عليها الدستور، والتى تتضمن تنظيم العلاقة بين المجتمع والإعلام.

وأوضح نائب رئيس ائتلاف دعم مصر، أن اللجنة عليها مسؤولية كبيرة فى ظل حالة الفوضى الإعلامية التى يعانى منها المجتمع، مشيرًا إلى أن الجزء الثانى من عمل اللجنة حول ملف الإعلام سيكون إصدار قانون لنقابة الإعلاميين لأنه أصبح قانونًا ملحًا لإنشاء كيان يضمن تعريفًا دقيقًا للإعلام.

أما فيما يتعلق بملف الثقافة، والتى تربطها ارتباطًا وثيقًا بالإعلام، أكد هيكل، أن اللجنة ستبذل كل جهدها لاستعادة قوة الدولة الناعمة فى التأثير على الآخر واستيعاب ثقافاته، مشددًا على أن دور مصر الثقافة قد تضاءل خلال السنوات الماضية، لظروف كثيرة ومن الضرورى استعادة مصر مكانتها الثقافية إقليميًا ودوليًا فى أسرع وقت ممكن، خاصة أن الثقافة مفهوم عام لا يختص به وزارة بعينها.

أما عن الملف الثالث والخاص بالآثار، فقال عضو مجلس النواب والمرشح على رئاسة لجنة الثقافة والإعلام والآثار، قال إن الآثار المصرية تعرضت للسرقة والتهريب لتخريبها، مشيرًا إلى أن اللجنة ستعمل على إعادة هذه المنظومة مرة أخرى من خلال تطوير المنظومة التشريعية لحماية هذه الآثار وضمان حمايتها وإجراء صيانة لها بشكل دائم.

وتساءل هيكل، "كيف لدولة تمتلك أعظم آثار على مستوى العالم ولا تستغلها فى جذب السياحة ؟".


print