الأحد، 07 يوليو 2024 04:01 م

علاء عابد: سنطالب الرئيس بتقديم المستندات الدالة لتبعية "تيران وصنافير " للسعودية غدا

علاء عابد: سنطالب الرئيس بتقديم المستندات الدالة لتبعية "تيران وصنافير " للسعودية غدا النائب علاء عابد
الثلاثاء، 12 أبريل 2016 08:10 م
كتبت هدى أبو بكر
قال النائب علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إنه سيطالب رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى خلال الاجتماع الذى سيعقده غدا لفئات المجتمع، وممثلى الأحزاب السياسية، ورؤساء تحرير الصحف، بتقديم المستندات الدالة على تبعية جزيرتى تيران وصنافير للمملكة العربية السعودية لإنهاء حالة اللغط المثارة فى الشارع المصرى حول تبعية الجزيرتين.

وأضاف "عابد" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "أحداث النهار" الذى يقدمه الإعلامى أيمن إبراهيم على قناة النهار اليوم، أن من ضمن الملفات التى يولى لها اهتماما للمناقشة فى اجتماع الرئيس غدا، قضيتى جزيرتى "تيران وصنافير " وقضية سد النهضة، وكيفية تعامل الدولة مع هذين الملفين.

وأشار رئيس الهيئة البرلمانية إلى أنه يجب أن تستعين الدولة بالمتخصصين لإبداء آرائهم حول كيفية التعامل مع قضيتى جزيرتى "تيران وصنافير" وملف سد النهضة لعدم الإضرار بالأمن القومى.

ولفت علاء عابد، إلى أن الأحداث السياسية متعاقبة ومتلاحقة، فى الوقت الذى ينشغل فيه الرئيس عبد الفتاح السيسى بالزيارات الخارجية ولقاءات رؤساء الدول من أجل توطيد العلاقات المصرية مع البلاد الأخرى وفتح مجالات للاستثمار، قائلا، "أشعر أن يوم الرئيس لم يكف لتعاقب الأحداث السياسية واللقاءات المتعددة".



الأكثر قراءة



print