الأحد، 06 أكتوبر 2024 02:03 ص

الأخضر يهتز عالميا.. رويترز: الدولار يرتفع بعد تسجيل أسوأ أداء أسبوعى فى 3 أشهر

الأخضر يهتز عالميا.. رويترز: الدولار يرتفع بعد تسجيل أسوأ أداء أسبوعى فى 3 أشهر دولارات
الإثنين، 01 أغسطس 2016 01:15 م
رويترز
ارتفع سعر الدولار الأمريكى، اليوم الاثنين، بعد أن سجل أضعف أداء أسبوعى له فى ثلاثة أشهر، بينما نزل الين اليابانى بعدما جاء برنامج التيسير الذى أعلنه بنك اليابان أضعف من التوقعات.

وفقد الدولار اثنين بالمائة من قيمته خلال الأسبوع الماضى، مقابل سلة من العملات الرئيسية، فى غياب أى تلميحات من مجلس الاحتياطى الاتحادى "البنك المركزى الأمريكى" بشأن أسعار الفائدة على المدى القصير، مثلما توقع البعض، فضلا عن بيانات النمو الصادرة فى نهاية الأسبوع، والتى جاءت مخيبة للآمال.

وارتفع الدولار 0.2 بالمائة فقط، ليصل إلى 95.672، ويقترب من أقل مستوى فى ثلاثة أسابيع ونصف الأسبوع، وهو المستوى الذى سجله يوم الجمعة عند 95.384، ونما الناتج المحلى الإجمالى فى الولايات المتحدة 1.2 فى المائة سنويًّا، فى الفترة من أبريل إلى يونيو، وجاءت وتيرة النمو أقل كثيرًا من التوقعات بنسبة 2.6 فى المائة، لكن خبراء استراتيجيين قالوا إن البيانات التى تصدر هذا الأسبوع، وتشمل البيانات الشهرية لأجور القطاع غير الزراعى، يوم الجمعة المقبل، قد تدعم الدولار.

وقال سام لينتون – براون، محلل العملات فى "بى. إن. بى باريبا" فى لندن: "نتوقع أن تكون البيانات الأمريكية الصادرة داعمة بشكل كبير لعائدات السندات الأمريكية والدولار".

كان الدولار قد نزل نصفا فى المائة مقابل العملة اليابانية اليوم الاثنين، ليصل إلى 102.54 ين، وكان قد خسر أكثر من ثلاثة فى المائة يوم الجمعة الماضى.

print