الأحد، 19 مايو 2024 06:28 م

وزارة التعليم: تجهيز خطابات الندب للمراقبين والملاحظين بامتحانات الثانوية العامة 2024.. بدء توزيعها قبل الاختبارات بأيام وفتح باب الاعتذارات لمن توافر لديهم الشروط.. وتؤكد: دور المعلمين فى للتصدى للغش مهم

وزارة التعليم: تجهيز خطابات الندب للمراقبين والملاحظين بامتحانات الثانوية العامة 2024.. بدء توزيعها قبل الاختبارات بأيام وفتح باب الاعتذارات لمن توافر لديهم الشروط.. وتؤكد: دور المعلمين فى للتصدى للغش مهم وزارة التربية والتعليم
الثلاثاء، 07 مايو 2024 01:00 م
كتب محمود طه حسين – محمد جاد
استعدادا لامتحانات الثانوية العامة التى تبدأ 10 يونيو المقبل، كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن أن لجان الإدارة بالوزارة أعدت خطابات وجوابات الندب للمراقبين والملاحظين الذين سوف يشاركون فى أعمال الامتحانات، موضحة أنه من المقرر أن يتم توزيع وإرسال خطابات الندب للمديريات التعليمية، لبدء توزيعها على المنتدبين المشاركين فى أعمال الامتحانات قبل بدء الاختبارات بأيام بحد أقصى نهاية مايو الجارى على أن يتم فتح باب قبول الاعتذارات لمن تتوافر لديهم شروط عدم المشاركة فى أعمال الامتحانات.
 
 
 
وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الشروط التى تتيح وتسمح للمعلم بتقديم اعتذار ومن بينها إذا توافرت حالات المرض، على أن يقدم المعلم تقريرا طبيا حديثا ومعتمدا ومختوما من المجلس الطبي العام، مدونا به يعفى من أعمال الامتحانات والعمل جزءا من الوقت، وحصول المعلم على إجازة بدون مرتب على أن يقدم المستند الدال على ذلك، وصورة طبق الأصل من المستندات الدالة على الحالة معتمد من الإدارة التعليمية.
 
وأوضحت أنه يقبل اعتذار المعلمة التى لديها طفل رضيع حتى سنتين ومن لديها طفل من ذوى الاحتياجات الخاصة على أن يقدم المعلم تقريرا طبيا وشهادة ميلاد أو طفل مصاب بمرض مزمن ووفاة الزوج أو الزوجة مع تقديم شهادة وفاة لا تتجاوز العام، كما يقبل اعتذار المعلمة فى حالة سفر الزوج، وإذا كان الزوج يعمل بالمناطق النائية أو السفر خارج البلاد ويتم تقديم خطاب معتمد من جهة العمل.
 
 
وأشارت الوزارة، إلى أنه يقبل اعتذار الزوج أو الزوجة عن المشاركة فى امتحانات الثانوية العامة، مع ضرورة إحضار أصل خطاب الندب للزوجين، كما يقبل اعتذار من صدر ضده قرارا بالحرمان من أعمال الامتحانات أو الإحالة للمحاكمة التأديبية ومن يرد له اعتباره، أو يعفى من عقوبة الحرمان من أعمال الامتحانات، مشددة على أنه يتم قبول طلبات الاعتذار فى المديريات التعليمية من خلال تحديد أماكن مخصصة لقبول الاعتذارات، حيث توفر لجان الإدارة على مستوى الجمهورية أعضاء بالمقار المخصصة مهمتها قبول اعتذارات المعلمين الذين تتوافر لديهم الشروط والضوابط المحددة.
 
وشددت الوزارة على أنه فى حالة تخلف اى عضو منتدب لأعمال الامتحانات عن المشاركة دون أن يقدم اعتذارا، سيتم معاقبته بالخصم من راتبه، موضحة أن المشاركة فى أعمال الامتحانات واجب وطنى ووظيفى ويجب على الأعضاء المنتدبين تلبية حاجة العمل إليهم، حيث أن دور المعلم مهم جدا فى أعمال الامتحانات والوزارة تثق فى تفانيهم فى العمل وضبط لجان السير والتصدى للغش بكل صوره وأشكاله.
 
وأوضحت الوزارة أنه يتم ندب قرابة 100 ألف عضو للمشاركة فى أعمال الامتحانات ما بين ملاحظين ومراقبين وأعضاء أمن إدارى وأعضاء شئون قانونية، ورؤساء لجان سير، مشددة على أن الوزارة تسعى إلى تحقيق أكبر قدر من الانضباط بلجان امتحانات الثانوية العامة 2024 وهذا يأتى من تنفيذ كل شخص دوره المحدد فى الاختبارات .
 
 
 
 
 

 


الأكثر قراءة



print