الجمعة، 17 مايو 2024 06:39 ص

وزير النقل : مش بناخد قروض عشان نجيب "شيكولاته" إنما لتوفير وسيلة نقل آدمية وبفائدة تكاد تكون صفر

وزير النقل : مش بناخد قروض عشان نجيب "شيكولاته" إنما لتوفير وسيلة نقل آدمية وبفائدة تكاد تكون صفر   مجلس الشيوخ
الأحد، 17 مارس 2024 05:00 م
كتبت نورا فخرى
 
 
 
 
وصف المهندس كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، كافة القروض التي تحصل عليها الدولة من أجل بناء البنية الأساسية، ومنها قطاع النقل والمواصلات، وكذا الكهرباء والمرافق الأساسية، بأنها "قروض تنموية مستدامة"، متسائلا : " هل القروض التي نأخذها أثقلت كاهل الدولة، لأ، الناس لازم تفهم أن هذه القروض تنموية، ويتم تسديدها علي 40 سنة وبـ10 سنوات فترة سماح قبل السداد، و بفائدة 0.9 % .. دا لو سالف من أخوك مش هيعمل كدة، والنواب نفسهم قالوا كده".
 
وأضاف كامل الوزير قائلا : " قائلاً : "هذه هي دي القروض التي من المفترض أن نأخذها، مش بأخذ قرض عشان لب وشيكولاته، لكن عشان وسيله مواصلات ادمية حضارية".
 
ونوه وزير النقل والمواصلات، إلي أحد القروض التي تمنحها الجايكا اليابانية، لاستكمال الخط الرابع لمترو الأنفاق الذي يبدأ من مدينة 6 أكتوبر، أكبر تجمع سكني، يكون بشكل آدمي، متسائلا : هل وصل إليها وسيلة نقل جماعي واحدة خلال الـ40 سنة الماضية.
 
ولفت كامل الوزير، إلي وسيلة النقل الجماعي المستهدف إيصالها إلي مدينة العاشر من رمضان، لتكون بشكل آدمي، مشيراً إلي وسائل النقل الحديثة مثل القطار السريع والقطار الكهربائي لنقل المواطنين.
 
وعاد وزير النقل ليؤكد علي الفائدة الضئيلة للقروض التي يتم الحصول عليها وتكاد تكون صفر، مقابل عائد اقتصادي كبير جدا.
 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم الأحد برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق لمناقشة طلب المناقشة بشأن استيضاح سياسة الحكومة في شأن تطوير أسطول النقل التجارى البحري المصري وتحقيق الاستفادة القصوى من الموارد المتاحة IC OF، وذلك بحضور وزير النقل والمواصلات المهندس كامل الوزير.
 
 
 
 
 

print