الإثنين، 06 مايو 2024 01:41 ص

لجنة السياحة بمجلس النواب تصدر روشتة علاجية للقضاء على سماسرة الحج والعمرة

لجنة السياحة بمجلس النواب تصدر روشتة علاجية للقضاء على سماسرة الحج والعمرة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 01:00 م
كتب كامل كامل
أوصت لجنة السياحة بمجلس النواب برئاسة النائبة نورا علي، بتنفيذ حملة مكبرة لتوعية المواطنين الراغبين في أداء العمرة والحج باتباع الطرق القانونية السليمة للسفر، من خلال التسجيل بالبوابة المصرية للعمرة والحج كونها ضمانة للحفاظ عليهم من عصابات النصب والتلاعب.
 
 
كما أوصت اللجنة، بتعريف المواطنين بموقع زارة السياحة والذي يضم الشركات المرخص لها بالحج والعمرة، وقيام شركات السياحة بالتنسيق مع وزارة الاتصالات بانشاء وحدة لتتبع الإعلانات الوهمية عن رحلات الحج أو العمرة.
 
 
 
وأوصت "سياحة النواب"، بتقديم شركة مصر للطيران عروضًا بأسعار تنافسية لتذاكر السفر في مواسم العمرة، والحج، ومناقشة طلبات القطاع الخاص خاصة فيما يتعلق بمصلحة المواطن، مشددة على ضرورة وضع معايير واشتراطات للحد من التعامل مع السمسار وإلزام التعامل مع الشركات المرخصة.
 
 
وقالت نورا علي رئيس اللجنة، إن الدولة تبذل جهودا كبيرة لتنظيم سوق العمرة من خلال الرقابة على شركات السياحة؛ وفقاً لأحكام قانون إنشاء البوابة المصرية للعمرة، وإصدار قانون تنظيم الحج، وإنشاء البوابة الموحدة للحج.
 
 
وأضافت أن سوق العمرة يعاني من ظاهرة انتشار السماسرة والوسطاء الذين يصرون على فرض سطوتهم، والتحايل على القانون، حتى أصبحوا كيانات واسعة الانتشار يمارسون العمل دون صيغة قانونية. 
 

print