الجمعة، 17 مايو 2024 11:01 ص

النائب أحمد المصرى يطالب الحكومة بتنفيذ توجيهات الرئيس لدعم العمالة غير المنتظمة

النائب أحمد المصرى يطالب الحكومة بتنفيذ توجيهات الرئيس لدعم العمالة غير المنتظمة النائب أحمد المصرى
الخميس، 02 مايو 2024 06:00 م
كتب محمود حسين

أكد النائب أحمد المصرى، عضو مجلس النواب، أهمية الرسائل التى وجهها الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال مشاركته اليوم فى احتفال عيد العمال، وفى مقدمتها الإسراع فى إصدار قانون العمل الجديد.

 

وأشار النائب فى تصريحات صحفية له اليوم، إلى أن قانون العمل يمثل أهمية كبيرة فى ضبط العملية الإنتاجية، بين أطراف العمل الثلاثة "العمال _ أصحاب العمل _ الحكومة"، وهو الأمر الذى سيكون له مردود إيجابى فى دفع عجلة الإنتاج.

 

وأوضح المصرى، أن الرئيس السيسى حريص كل الحرص على دعم العمالة المصرية، لاسيما فى ظل ما تقوم به من جهود جبارة فى مساندة خطوات الدولة فى مرحلة التنمية والبناء، لافتا إلى القرارات المتتالية فى شأن رفع الحد الأدنى للأجور، وزيادة العلاوات والمنح.

 

ولفت عضو مجلس النواب، إلى ما وجه به الرئيس السيسى اليوم خلال احتفال عيد العمال، فى شأن التوسع بتوظيف ذوى الهمم، والالتزام بنسبة 5% حد أدنى من فرص العمل سواء فى القطاع الخاص أو الفرص التى تعلن عنها الدولة.

 

وشدد النائب أحمد المصرى، على أهمية التوجيهات الخاصة بدعم العمالة غير المنتظمة، مطالبا وزارة العمل بالتوسع فى تقديم الخدمات لهذه الفئة والتى تمثل قطاع عريض من قوة العمل فى مصر.


print