الثلاثاء، 21 مايو 2024 12:19 ص

قيادات الشعب الجمهورى: القيادة السياسة نقلت سيناء لمكانة غير مسبوقة وحمت الأمن القومى لمصر

قيادات الشعب الجمهورى: القيادة السياسة نقلت سيناء لمكانة غير مسبوقة وحمت الأمن القومى لمصر جانب من الاحتفالية
الجمعة، 10 مايو 2024 02:00 م
كتب محسن البديوى
أبو هميلة: شاركت في حرب أكتوبر وأنا محمل بالغل تجاه الإسرائيليين.. والرئيس حول سيناء لحاجة تانية خالص
 
حبيب: نثمن الدور التاريخي للرئيس في الحفاظ على مقدرات الشعب الفلسطيني وحماية الأمن القومي المصري
 
عاشور: لا يمكن أن ننسى الشهداء فهم من فدوا الوطن بأرواحهم
 
أقام حزب الشعب الجمهوري احتفالية كبرى  بمسرح البالون بمناسبة العيد الـ42 لتحرير سيناء وعيد العمال، وشارك في الاحتفالية عدد كبير من قيادات الحزب وحضرها الآلاف من أعضاء الحزب وأسر الشهداء.
 
وقال  النائب محمد صلاح أبوهميلة الأمين العام لحزب الشعب الجمهورى، إن مصر خاضت حروبا كثيرة  ضد إسرائيل بداية من ٤٨ إلى ٥٦ و٦٧ ثم الاستنزاف حتى جاءت حرب النصر 
 
وأضاف في كلمته خلال الاحتفال: تخرجت من الكلية الحربية فى يناير ٧٣ وشاركت فى الأفواج الأولى التى عبرت القناة، وعند التدريب كنا نقف على الضفة الغربية للقناة.

وتابع: كان بداخلنا غل تجاه الإسرائيلين المرابطين على الضفة الشرقية، وكنا شبابا نعكس كل ما يدور فى صدور المصريين.
 
سيناء أصبحت في مكانة غير مسبوقة
 
وأكد الأمين العام للحزب أن الدولة بدأت الاهتمام بسيناء بشكل حقيقي بداية  من ٢٠١٤، موضحا أنه تم إنفاق 700 مليار جنيه على التنمية في سيناء وأنها أصبحت في "حتة تانية تماما" بعد أن كانت صحراء جرداء. 
 
وأضاف أبو هميلة: القيادة  السياسية مهتمة جدا بالتنمية، والرئيس يدرك جيدا أن الأمر الوحيد الذي يضمن بقاء تراب سيناء فى أحضان المصريين هو التنمية. 
 
وقدم الأمين العام لحزب الشعب الجمهوري التحية لكل الشهداء  الذين خاضوا حرب ٧٣ وكذلك الذين شاركوا فى تطهير سيناء، ودعا الشباب لمزيد من الاهتمام بتاريخ حرب أكتوبر فهي تمثل نقطة مضيئة في تاريخ مصر.

وتابع: عانينا من الإرهاب، وتكلفنا الكثير من دماء أبنائنا ونتذكر قواتنا المسلحة و الشرطة المصرية  بكل فخر لما قدموه من تضحيات.

وعن عيد العمال قال أبو هميلة: نحيي كل يد شقيانة، فكل عامل يده خشنة من العمل هي يد يحبها الله ورسوله، مؤكدا: "العمال هم العمود الفقرى للاقتصاد القومى".
 
وفي كلمته أكد المستشار أحمد حبيب أمين حزب الشعب الجمهورى بالجيزة أن حزب الشعب الجمهورى يدعم كل الخطوات التى تقوم بها القيادة السياسية فى الحفاظ على الأمن القومي المصري باعتباره خط أحمر، وترفض القيادة السياسية أى محاولات للمساس به.
 
وأضاف: نساند ونشيد بالدور التاريخى الذى تقوم به القيادة السياسية في الحفاظ علي مقدرات الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية. وكذلك ندعم كل المساعي الرامية إلى السلام.. وحقن الدماء، للحفاظ على الحقوق المشروعة للشعب الفلسطينى.
 
وتابع: سيناء هى التاريخ العريق الذى سطرته بطولات المصريين وتضحياتهم الكبرى لحماية هذه الأرض الغالية،وهى البوابة الشرقية وحصن الدفاع الأول عن أمن مصر وترابها الوطنى.
 
وأكمل: سيناء هى البيئة الثرية بكل مقومات الجمال والطبيعة والحياة برمالها الذهبية،وجبالها الشامخة،وشواطئها الساحرة.. ووديانها الخضراء.. وكنوز الجمال والثروة فى  بحارها و باطن أرضها.
 
وقال :اليوم  وبمرور ٤٢ عاما على ذكرى تحرير سيناء فقد فتحت مصر صفحة جديدة فى السجل الخالد لسيناء.. فأرض الفيروز بمقوماتها الطبيعية ومواردها الزراعية والصناعية والتعدينية السياحية هى ركن من أركان استراتيجية مصر الطموح، للخروج من الوادى الضيق حول وادى النيل،إلى رقعة أرض مأهولة واسعة تغطى 25% من مساحة مصر.
 
بدوره أكد النائب أحمد عاشور الأمين المساعد لشئون التنظيم بالجيزة، أنه لا يمكن أن ننسى أسر الشهداء فهم من فدوا تراب هذا الوطن بأرواحهم و سيظلون فى قلوبنا مدى الحياة.
 
كما أشاد عاشور بعمال مصر قائلا: عمال مصر هم النبض والقلب فهم من تحملوا الكثير خلال خطط التنمية الاقتصادية التي تقوم بها الدولة. 
 
وأضاف: عمال  مصر هم من  بنيت على أكتافهم الجمهورية الجديدة.

وحظي الاحتفال بتغطية إعلامية كبرى وحرصت عدة وسائل إعلام وصحف وفضائيات على نقل وقائع الاحتفال.
 
بدأ الاحتفال الذي لم يكن فيه مكان لقدم من كثرة عدد المشاركين فيه بالسلام الجمهوري وقراءة القرآن الكريم، وعرض فيلم وثائقي بمناسبة عيد تحرير سيناء، وفيلم عن تكريم قيادات الحزب للعمال فى المواقع الإنتاجية وفقرات فنية واستعراضية وأغاني وطنية، كما شمل الحفل تكريم أسر الشهداء والقيادات العمالية.
 
12
 

11
 

10
 

9
 

8
 

7
 

6
 

5
 

4
 

3
 

2
 

1
 

حزب الشعب الجمهورى
 

 


الأكثر قراءة



print