الخميس، 12 سبتمبر 2024 02:25 ص

نحو مجلس يتحمل المسؤولية.."حب مصر" القاهرة: مستعدون لخوض المحليات على جميع المقاعد

نحو مجلس يتحمل المسؤولية.."حب مصر" القاهرة: مستعدون لخوض المحليات على جميع المقاعد أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية
السبت، 23 يوليو 2016 01:22 م
كتب محمد عوض
قال عماد رشاد، منسق قائمة "فى حب مصر" للمحليات بالقاهرة، إنه يرحب بإقرار الحكومة للنظام المختلط فى انتخابات المحليات .

وأشار عماد رشاد فى تصريحات صحفية له اليوم، إلى أن النظام المختلط فى الانتخابات سيسهل العملية الانتخابية أمام الناخبين فى اختيار المرشحين فى ظل التوقعات بارتفاع عدده لأكثر من 400 ألف مرشح.

وأوضح أن اعتماد النظام المختلط فى الانتخابات بواقع الربع للفردى والثلاث أرباع للقائمة، سيكون له دور كبير فى تحقيق النسب التى أقرها الدستور للشباب والمرأة وبعض الفئات الأخرى.

وأكد عماد رشاد، أن القائمة ترحب بالجميع وتفتح أبوابها لمن يريد التعامل معها وأننا نتعامل مع الجميع للوقوف على قائمة وطنية تقود اختيار مرشحى المحليات القادمة ومن أهم أهدافنا هو محاربة الفساد لأن المحليات هى التى سوف تقضى على الفساد.
وتابع عماد رشاد، إلى أن جميع منسقى الأقسام على أتم الاستعداد للانتخابات، وأننا مستعدون لخوض المنافسة فى جميع أقسام القاهرة، حيث يجرى الآن، فرز وتقييم من قاموا بملء استمارة الترشح ضمن تحالف فى حب مصر للمحليات.

على جانب آخر أكد المهندس أحمد محمود مسؤول الاتصال بالمحافظة، على جميع الراغبين فى الترشح للمحليات بالقاهرة، ضمن تحالف "فى حب مصر للمحليات" بالدخول إلى الموقع الإلكترونى للتحالف لملء استمارة الترشح حتى يتم دراستها وإعلان القوائم النهائية للمرشحين.

وأضاف أن التحالف لديه خطة عمل قوية خلال الفترة القادمة، من خلال عقد المؤتمرات واللقاءات والجولات بمختلف الأحياء ورصد مشاكل المواطنين على أرض الواقع والعمل على حلها فورًا دون الانتظار حتى إجراء الانتخابات المحلية.

كما أكد المهندس المنسق المساعد للقطاعات بالقاهرة، أن القائمة انتهت بالفعل من اختيار المنسقين بجميع أقسام القاهرة، وسوف يتم الإعلان عن أسمائهم قريبًا للتعامل المباشر من خلالهم وتقديم الخدمات للجمهور، مشيرًا إلى أن اختيار المنسقين تم من خلال تقييمات ومعايير محددة ومن أهمها اختيار الكفاءة والنزاهة والترابط الشعبى بين الجمهور، وسوف يتم تطبيق نفس المعايير على اختيار المرشحين للانتخابات المحلية للوصول إلى مجلس محلى قادر على تحمل المسؤولية تجاه مصر .


print