الأحد، 07 يوليو 2024 03:01 م

"تسريبات الدور الثانى".. نائب بلجنة التعليم: سحب الثقة من وزير التعليم أصبح ضرورة

"تسريبات الدور الثانى".. نائب بلجنة التعليم: سحب الثقة من وزير التعليم أصبح ضرورة النائب غريب حسان و الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
الإثنين، 15 أغسطس 2016 03:19 م
كتب محمد سالمان
قال النائب غريب حسان، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، إنه سيتقدم بطلب إحاطة بخصوص تكرار ظاهرة تسريب الامتحانات الشهادة الثانوية فى الدور الثانى فى أول جلسة له بالمجلس خلال الأسبوع المقبل.

وأوضح عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه يرى فى سحب الثقة من الدكتور الهلالى الشربينى الهلالى أولوية قصوى، خاصة أنه يتحمل المسؤولية السياسية كاملة عما شهدته امتحانات الثانوية العامة هذا العام من تسريبات.

ولفت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى إلى أن ظاهرة تسريب الامتحانات أصابت مصر كلها بالحزن خاصة أن التعليم شىء مهم، ويمس كل بيت فى هذا الوطن.

وأشار "حسان" إلى أن تسريب امتحانات الدور الثانى "كارثة" فى وجهة نظره، خاصة أن الراسبين نفسهم لن يتمكن أحد من الحكم على مستواهم، مضيفًا أن الوزارة بها كتل فساد يجب القضاء عليها، قائلا: "يجب الاهتمام بالتعليم الحكومى أكثر من ذلك.. وهيكلة الوزارة من الداخل لأن الفساد داخل البيت وأى عمل يتم خارجه لن يكون له قيمة نهائيًا".


الأكثر قراءة



print