السبت، 05 أكتوبر 2024 09:06 م

حوادث القطارات مسلسل لاينتهى.. وحيد قرقر: "القطارات بقت سكة اللى يروح ما يرجعش"

حوادث القطارات مسلسل لاينتهى.. وحيد قرقر: "القطارات بقت سكة اللى يروح ما يرجعش" النائب وحيد قرقر + حادث قطار
الجمعة، 09 سبتمبر 2016 10:35 ص
كتب إبراهيم سالم
قال النائب وحيد قرقر، عضو مجلس النواب بمحافظة الدقهلية، ووكيل لجنة النقل بالبرلمان، "لابد من وقف مسلسل حوادث القطارات والتى باتت تؤرق المواطن بشكل فج فى الآونة الأخيرة من القرن الحالى"، لافتا إلى أنه بعد التواصل مع الدكتور جلال سعيد وزير النقل، تم التوصية بتشكيل لجنة من كلية الهندسة بجامعة القاهرة؛ لبحث أسباب الحوادث الخاصة بالقطارات بمنطقة العياط بالجيزة.

وأضاف "قرقر" فى تصريح لـ "برلمانى"، أنه سيتم التواصل مع الدكتور جلال سعيد وزير النقل اليوم لتحديد لقاء آخر بين أعضاء لجنة النقل برئاسة اللواء سعيد طعيمة، لبحث أسباب حوادث القطارات، لافتا إلى أن عدد ضحايا القطارات فى مصر زاد عن عدد ضحايا الحروب التى دخلتها مصر فى تاريخها.

وتابع النائب، أنه أصبح من يقطع تذكرة قطار وكأنه يقطع تذكرة موت ليصل بها إلى نهاية العمر، وأصبحت حوادث القطارات فى مصر شيئا عاديا ومقبولا ولا حياة لمن تنادى، قائلا: "من الآخر كده القطارات بقت سكة اللى يروح مايرجعش".

يذكر أنه توقفت منذ قليل حركة القطارات على خط "القاهرة - طنطا"، وذلك إثر خروج القطار رقم 122 من على قضبان السكة الحديد بمحطة شبين الكوم، ولم يسفر الحادث عن وقوع ثمة إصابات.


print