السبت، 05 أكتوبر 2024 09:07 م

الدولة مش مهتمة بالتمويل الأجنبى.. نائبة: طالبت الحكومة بإرسال قانون الجمعيات ولم ترد

الدولة مش مهتمة بالتمويل الأجنبى.. نائبة: طالبت الحكومة بإرسال قانون الجمعيات ولم ترد سحر عتمان عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية
السبت، 10 سبتمبر 2016 04:56 م
كتب محمد أبو عوض
قالت النائبة سحر عتمان، عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية ونائب النقيب العام لنقابة العاملين بالشؤون الاجتماعية، إنها طالبت الحكومة بسرعة تقديم قانون الجمعيات الأهلية الجديد للبرلمان بشكل رسمى، قبل انتهاء دور الانعقاد الأول، إلا أنها لم ترد على طلبها حتى الآن.

وأضافت سحر عتمان - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم السبت - أن الحل للقضاء على أزمات التمويل الأجنبى يتمثل فى سن قانون واضح وصريح ومحكم، لا يتم التلاعب به أو من خلاله أو استخدام ثغراته بما يضر الوضع الداخلى فى مصر، ويخرج بمؤسسات الأصل فيها المساهمى فى التنمية والتوعية عن دورها الأساسى، إلى القيام بأعمال فى ظاهرها الإصلاح إلا أن هدفها الإضرار بمصلحة الوطن.

كانت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، قد قضت بأحقية الجمعيات الأهلية فى تلقى المنح والتمويلات الخارجية، للمساهمة فى قضايا التنمية داخل جمهورية مصر العربية، وصدر الحكم برئاسة المستشار أحمد الشاذلى، نائب رئيس مجلس الدولة، وعضوية المستشارين خالد طلعت، وأسامة منصور، وسمير عبد المقصود، وحازم اللمعى، وتامر يوسف، ومحمد شوقى، ومحمد قنديل، وبسكرتارية إبراهيم سيد محمود ومعروف مختار.