الثلاثاء، 20 أغسطس 2024 02:54 م

لجنة القوى العاملة:استمرار تطبيق قانون 47 على موظفى الحكومة لحين صدور الخدمة المدنية

لجنة القوى العاملة:استمرار تطبيق قانون 47 على موظفى الحكومة لحين صدور الخدمة المدنية النائب خالد شعبان
الأربعاء، 14 سبتمبر 2016 12:05 م
كتب أشرف عزوز
أكد خالد عبد العزيز شعبان، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن قانون العاملين المدنيين بالدولة رقم 47 لسنة 78، سيستمر فى السريان على موظفى الحكومة، وذلك لحين التصويت النهائى على قانون الخدمة المدنية.

وأضاف شعبان، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن السبب فى استمرار سريان قانون العاملين المدنيين بالدولة حتى الآن، هو عدم قدرة البرلمان على التصويت النهائى لقانون الخدمة المدنية بسبب عدم اكتمال النصابى القانون بحضور ثلثى الأعضاء.

وفاجأ مجلس النواب الجميع بإعلانه فض دور الانعقاد الأول، دون أخذ الرأى النهائى على مشروع قانون الخدمة المدنية، رغم الانتهاء تمامًا من مناقشته والموافقة عليه فى مجموعه، وكان المجلس أرجأ التصويت النهائى بسبب اكتمال نصاب ثلثى الأعضاء وهو الأغلبية المتطلبة للموافقة على القانون.

وتسبب عدم التصويت النهائى على "الخدمة المدنية" فى تعطيل إصدار القانون إلى شهر أكتوبر المقبل انتظارًا لبدء دور الانعقاد الثانى، وبعد التصويت عليه سيتم إرساله لرئيس الجمهورية للتصديق عليه ونشره فى الجريدة الرسمية، ويترتب على ذلك تأخر تطبيق قانون الخدمة المدنية، واستمرار تطبيق القانون رقم 47 لسنة 1978 الخاص بنظام العاملين المدنيين بالجهاز الإدارى للدولة.


الأكثر قراءة



print