الإثنين، 19 أغسطس 2024 07:56 ص

بالفيديو.. مرشح المصريين الأحرار بروض الفرج يتحالف مع مستقل ضد آخر من حزبه

بالفيديو.. مرشح المصريين الأحرار بروض الفرج يتحالف مع مستقل ضد آخر من حزبه أحمد عبد الموجود مرشح المصريين الأحرار
السبت، 28 نوفمبر 2015 12:49 م
كتبت هدى أبو بكر
حصل "برلمانى" على مقطع فيديو يشير إلى تحالف المرشحين أحمد عبد الموجود عن حزب المصريين الأحرار، والمرشح المستقل جمال أبو الفتوح لخوض جولة الإعادة للمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية بدائرة روض الفرج وشبرا.

الفيديو عبارة عن مقطع صوتى لسيارة تجوب شوارع شبرا وتدعو المواطنين إلى انتخاب كل من "عبد الموجود" و "أبو الفتوح".

يبدو الأمر إلى هذا الحد طبيعيا للغاية، فالتحالفات بين المرشحين خاصة فى جولات الإعادة أمر معتاد ومشروع، لكن الغريب فى هذا التحالف، هو أنه بين مرشح عن حزب المصريين الأحرار وآخر مستقل، فى حين أن الدائرة بها مرشح آخر لنفس الحزب الذى ينتمى إليه "عبد الموجود" وهو المرشح "إيهاب الطماوى"، والذى يخوض جولة الإعادة أيضا، وبديهيا كان مفترض أن يكون هذا التحالف بين "عبد الموجود" و "الطماوى" باعتبارهم أبناء حزب واحد، إلا أن هذا لم يحدث.

الأخطر فى هذا الأمر، هو محاولة اللعب على التصويت الطائفى بالدائرة، وهو ما يؤكده الأهالى بالدائرة، ويشير إليه أيضا الفيديو الذى يدعو إلى انتخاب "عبد الموجود" و "أبو الفتوح" ، والذى يظهر فيه سيارة تجوب شوارع شبرا تقول "بسم الله الرحمن الرحيم.. واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا.. نعم للحاج جمال أبو الفتوح رقم ( 2 ) رمز الساعة.. نعم للحاج أحمد عبد الموجود رقم ( 1 ) رمز النسر".

فيما أكد أحد الأهالى بالدائرة لـ"برلمانى"، أن كلا من أحمد عبد الموجود وجمال أبو الفتوح "يلعبون" – على حد وصفه – بورقة التصويت الطائفى ضد الرشحين القبطيين جون طلعت وإيهاب الطماوى، رغم أن الأخير ينتمى لنفس الحزب الذى ينتمى إليه عبد الموجود.

وأضاف، أن أهالى شبرا وروض الفرج على درجة كافية من الوعى تمكنهم من رفض هذا الأمر، مشيرا إلى أنه خلال الجولة الأولى استخدم بعض المرشحين هذه الورقة، خاصة مع كثرة عدد المرشحين الأقباط بالدائرة، إلا أنهم لم ينجحوا.

وتشهد جولة الإعادة بدائرة روض الفرج وشبرا منافسة بين 4 مرشحين على مقعدين، اثنين منهم ينتمون لحزب المصريين الأحرار هم، إيهاب عاطف راغب إسكندر وشهرته "إيهاب الطماوى"، وأحمد عبد الموجود المرشح عن نفس الحزب، والمرشح المستقل جون طلعت، والمرشح المستقل جمال أبو الفتوح.




print