الأحد، 18 أغسطس 2024 11:57 م

غادة عجمى تقدم كشف حساب لوزيرة الهجرة بعد عامين من جلوسها على الكرسى

غادة عجمى تقدم كشف حساب لوزيرة الهجرة بعد عامين من جلوسها على الكرسى السفيرة نبيلة مكرم والنائبة غادة عجمى
الأربعاء، 15 فبراير 2017 04:20 م
كتب مصطفى النجار
استمرارًا لردود الفعل البرلمانية عقب إعلان التعديل الوزارى وقبل أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى؛ أكدت النائبة غادة عجمى عضوة البرلمان عن المصريين فى الخارج، أنها كانت تأمل ضم وزارة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج إلى وزارة الخارجية، أو وزارة القوى العاملة.

وأعربت غادة عجمى خلال تصريحاتها لـ"برلمانى"، عن أمنيتها بأن يكون للوزارة بعد عامين من اختيار الوزيرة نبيلة مكرم؛ دورًا على أرض الواقع من خلال برنامج حكومى مُعْلَن، معقبة: "حتى لا نفاجئ بما يحدث الآن من عدم وجود خطة أو أسس تتحرك عليها الوزيرة، فالقضايا العالقة الخاصة بالمصريين فى الخارج كثيرة، ونحن كنواب سعينا فيها مثل مسألة الترمين وتنسيق الجامعات ومسألة الأزهر، ولم نرَ موقفًا إيجابيًا من جانب الوزيرة، فكررنا مرارًا هل تحتاج الوزيرة أكثر من عامين لمعرفة عدد المصريين فى الخارج؟ فاستمعنا أكثر من مرة لها أنها تجرى مقابلات وتعقد مؤتمرات وتعرض استراتيجيات، ولم نجد نتيجة ترضى أى مصريين فى الخارج".

وأضافت النائبة: "يوجد المئات من الموظفين فى وزارة الخارجية يهتمون بالمصريين فى الخارج برواتب تكلف الدولة ميزانية كبيرة، فما الذى أضافته الوزارة ونبيلة مكرم من جديد بعد عامين بميزانية 27 مليون جنيه، ومقر تكلف الملايين".

وأشارت غادة عجمى إلى أن النائب طارق الخولى تقدم بسؤال حول الـ10 ملايين جنيه المخصصين للوزارة للمساعدة فى القضاء على الهجرة غير الشرعية على أرض الواقع، متابعة: "لم نشهد سوى بعض المؤتمرات التى لا يمكن أن تتكلف هذا المبلغ".

وقالت غادة عجمى: "الوزيرة وعدت جميع المصريين.. عشمتهم ومانفذتش كلامها، فأتمنى أن تضم وزارة الهجرة لتوفير الميزانية وتكليف الخارجية أو القوى العاملة بمهام هذه الوزارة".


print