الأربعاء، 11 سبتمبر 2024 07:45 م

"انتى فين يالجنة".. الاعتداء على 34 طفلا بجمعية إنقاذ الطفولة.. ونائبة: ما فيش رقابة

"انتى فين يالجنة"..  الاعتداء على 34 طفلا بجمعية إنقاذ الطفولة.. ونائبة: ما فيش رقابة هبة هجرس عضو لجنة التضامن الاجتماعى ولجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب
الأربعاء، 01 مارس 2017 03:08 م
كتب برلمانى
شهدت دار رعاية جمعية إنقاذ الطفولة، العديد من الانتهاكات والاعتداءات الجنسية التى تعرض لها 34 طفلا بمرحلة التعليم الابتدائى، وسط غياب الرقابة من جانب الحكومة والجهات المعنية المختصة، حسب ما قالت النائبة مارجريت عازر فى بيان عاجل لرئيس الحكومة ووزيرة التضامن الاجتماعى.

وفى هذا الإطار قالت النائبة هبة هجرس، عضو لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، إنه سبق وناقشت اللجنة طلبات إحاطة مقدمة من بعض النواب ضد وزارة التضامن فيا يخص معاملة دور الإعاقة والأيتام .

وأوضحت "هجرس" فى تصريح لـ" برلمانى"، أن وزارة التضامن الاجتماعى لم تقم بدورها كما ينبغى فى متابعة دور الأطفال والمسنين بصفة خاصة، وهناك مخالفات عديدة، مشددة على ضرورة وضع ضوابط وتصرفات رقابة شديدة من جانب الحكومة ولجنة التضامن بالبرلمان .

وتابعت عضو لجنة التضامن، أنه يجب المرور والتفتيش على تلك الدور بصفة دورية، واللوم على البرلمان والحكومة لعدم القيام بالرقابة بشكل مكثف، ونحتاج لحالة إنقاذ كاملة لتلك الجمعيات.


الأكثر قراءة



print