الأحد، 06 أكتوبر 2024 12:47 ص

يوم الشهيد.. نائب بـ"دفاع البرلمان": القوات المسلحة تقدم كل الدعم لأهالى الشهداء

يوم الشهيد.. نائب بـ"دفاع البرلمان": القوات المسلحة تقدم كل الدعم لأهالى الشهداء أحمد العوضى عضو لجنة الدفاع
الأربعاء، 08 مارس 2017 08:28 م
كتب محمد عبد العظيم
أكد اللواء أحمد العوضى، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن يوم 9 مارس من أيام مصر المشهودة، حيث تحتفل القوات المسلحة بذكرى يوم الشهيد، ونحن نحتفل هذا العام بيوم الشهيد، فيجب أن نتذكر الشهداء الذين سالت دماؤهم الطاهرة خلال الفترة الماضية، من أجل الحفاظ على أمن وأمان أرض مصر، خاصة فى حربها ضد الإرهاب.

وأضاف "العوضى" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الأربعاء، أن الدولة والقوات المسلحة قدموا كل التكريم المادى والمعنوى لأهالى الشهداء، لأن مصر لن تنسى أبناءها الشهداء، موضحا أن القوات المسلحة وضعت الكثير من النظم من أجل الحفاظ على حقوق الشهداء، حيث إنه لم يعد أمام البرلمان ما يقدمه من تشريعات أو قوانين فى ظل الاهتمام الموسع من قبل قواتنا المسلحة لأبنائها الشهداء.

وأشار "العوضى"، إلى أن أى جندى يتمنى الشهادة فى سبيل وطنه، نظرا لمكانة الشهداء عن الله، حيث إن من تكريم الله لأى جندى أن يختاره الله شهيدا، مطالبا كل أم وأخت وزوجة أن تفخر إذا كان لها شهيدا.

يذكر أن مصر تحتفل كل عام يوم 9 مارس بيوم الشهيد، تخليداً لذكرى رحيل رئيس أركان حرب الجيش الفريق عبد المنعم رياض الذى استشهد خلال متابعة اشتباكات الجيش المصرى مع إسرائيل عام 1969.





print