السبت، 05 أكتوبر 2024 11:35 م

العجاتى:سأتشاور مع رئيس الوزراء حول تعيين "سعد" كأمين عام للنواب بعد قرار مجلس الدولة

العجاتى:سأتشاور مع رئيس الوزراء حول تعيين "سعد" كأمين عام للنواب بعد قرار مجلس الدولة المستشار مجدى العجاتى وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب
السبت، 05 ديسمبر 2015 04:50 م
كتبت نور على ونورا فخرى
قال المستشار مجدى العجاتى، وزير الشؤون القانونية، ومجلس النواب، إنه سيتشاور مع رئيس مجلس الوزراء بشأن القرار الخاص بتعيين المستشار أحمد سعد أمينا عاما لمجلس النواب، وذلك فى ضوء المستجدات الحالية، مؤكدا فى الوقت نفسه أنه ماض فى تنفيذ القرار الخاص بقبول استقالة اللواء خالد الصدر وأن المؤسسات لا تتوقف على شخص.

وأضاف العجاتى، فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، عقب صدور قرار المجلس الخاص بمجلس الدولة بالموافقة على ندب المستشار أحمد سعد ندبا كليا للعمل أمينا عاما لمجلس النواب، أنه لم يتلق القرار حتى الآن، وأنه سينتظر وصول القرار للاطلاع عليه، ثم التشاور مع رئيس مجلس الوزراء، والتواصل بعد ذلك مع المستشار أحمد سعد نفسه لأخذ موافقته النهائية على هذا الندب.

وتابع وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب، أن المستشار أحمد سعد من الخبرات القانونية والتشريعية، حيث إنه شارك فى صياغة جميع التشريعات التى صدرت فى عهدى المستشار عدلى منصور، رئيس الجمهورية السابق، والرئيس عبد الفتاح السيسى الرئيس الحالى، فضلا عن عمله أمينا عاما مساعدا بمجلس الدولة وانتدابه لفترة زمنية للعمل فى مجلس الأمة الكويتى.
وأشار العجاتى، إلى أن اللواء خالد الصدر، كان قد طلب قبل نحو أسبوعين انتداب المستشار أحمد سعد نائبا للأمين العام لمجلس النواب، وأنه تقدم بطلب لمجلس الدولة عقب تقديم الصدر استقالته لانتداب سعد أمينًا عامًا للمجلس.

وحول ما تردد عن خلافات بين العجاتى والصدر بسبب الهيكل الوظيفى للمجلس، أكد العجاتى، أنه تربطه علاقات قوية مع الصدر منذ سنوات طويلة، وأنه لا وجود لهذه الخلافات، وأن الصدر أطلعه بتفويض المستشار إبراهيم الهنيدى، وزير العدالة الانتقالية ومجلس النواب السابق، له بإصدار الهيكل الوظيفى، موضحا أنه أخبره أنه طالما الهنيدى فوضه بذلك فلا ما نع لديه، وأن أى قرار يصدر من وزير سابق لا يتم إبطاله إلا بقرار من الوزير الحالى.

وبالنسبة لما يتردد عن حجم الإنجازات، التى حققها اللواء الصدر خلال فترة وجوده فى الأمانة العامة للمجلس، قال العجاتى: إن الصدر أدى رسالته ودوره، وأن الإنجازات التى تحققت ممتدة منذ وجود حكومة الدكتور حازم الببلاوى.

وعن موقف النواب من قضية اللواء الصدر وحديثهم عن دفعه للاستقالة، نفى العجاتى ذلك، وأكد أن الصدر قدم استقالته كتابيا ولم يتم إرغامه عليها، وأن أى إجراء يراه النواب فيما يتعلق باللجوء لرئيس مجلس الوزراء أو رئيس الجمهورية، هو أمر خاص بهم وليس له أن يحجر على رأيهم أو قراراتهم.





print