الأحد، 11 أغسطس 2024 05:52 ص

مصدر حكومى لـ"برلمانى": الرئيس يلقى خطابه فى مقر مجلس النواب وليس خارجه

مصدر حكومى لـ"برلمانى": الرئيس يلقى خطابه فى مقر مجلس النواب وليس خارجه الرئيس عبد الفتاح السيسى
الأحد، 07 فبراير 2016 12:32 م
كتب إبراهيم قاسم
كشف مصدر حكومى رفيع المستوى لـ"برلمانى"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى سيلقى خطابه أمام مجلس النواب داخل مقر المجلس بشارع قصر العينى، وليس مكان آخر كما كان يتردد.

وأشار المصدر إلى أن الرئيس سيقدم التهنئة لنواب المجلس بمناسبة انعقاد البرلمان وشرح السياسة المصرية خلال الفترة المقبلة على كافة الأصعدة المحلية والدولية، مشيرًا إلى أن الحكومة ستعرض برنامجها أمام البرلمان آخر الشهر الجارى.

ومن المقرر أن تقوم الأمانة العامة لمجلس النواب ومؤسسة الرئاسة بعمل الاستعدادات اللازمة لاستقبال الرئيس داخل مجلس النواب والانتهاء من إجراءات التأمين السابقة على اللقاء الخطاب، والذى من المرجح أن يكون منتصف الشهر الجارى.

وأضاف المصدر، أن الخطاب الذى سيلقيه الرئيس عبد الفتاح السيسى للأمة بمناسبة افتتاح دور الانعقاد الأول للبرلمان، سيتضمن 6 محاور رئيسية يعلن خلالها الرئيس عن استكمال خارطة الطريق، وكل الإجراءات التى اتخذتها الحكومة منذ توليها مهمتها، من أجل صالح الوطن والمواطن المصرى، وبرنامجها خلال الأعوام المقبلة من أجل الإصلاحات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية المزمع إجراؤها على فترات قصيرة وطويلة المدى.

كما يتضمن خطاب الرئيس شرحًا مبسطًا للإنجازات التى حققها خلال الفترة الماضية، وتوضيحًا لرأيه فى قانون الخدمة المدنية، وتأكيده على الفصل بين السلطات، ودعمه لعمل النواب فى دوائرهم، بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية.


print