الخميس، 12 سبتمبر 2024 10:23 ص

علاء عبد المنعم: بكرى قرر "يبوّظ" الائتلاف.. ورئيس البرلمان والوكيلين معندهمش خبرة

علاء عبد المنعم: بكرى قرر "يبوّظ" الائتلاف.. ورئيس البرلمان والوكيلين معندهمش خبرة علاء عبد المنعم المتحدث باسم ائتلاف دعم مصر
الخميس، 18 فبراير 2016 12:42 ص
كتب إبراهيم سالم
قال

علاء عبد المنعم

، المتحدث الرسمى باسم ائتلاف دعم مصر، تعليقًا على تقديم البرلمانى مصطفى بكرى استقالته من الائتلاف فى الفترة الماضية، بأنه قرر "يبوّظ" الائتلاف من الداخل، حينما لم يوفق فى الانتخابات الداخلية بعد ترشحه على منصب وكيل المجلس.

وأكد "عبد المنعم" - خلال لقائه فى برنامج "آخر النهار" مع الإعلامى خالد صلاح، على شاشة قناة النهار الفضائية - أن العدد الحالى لنواب الائتلاف كبير جدًّا، إذ يتخطى 350 نائبا، وهو ما يمكّنه من العمل الجيد تحت القبة.

وعن انعزال اللواء سامح سيف اليزل عن الأجواء السياسية فى الفترة الأخيرة، قال "عبد المنعم" إن "سيف اليزل" يجيد السياسة، لكنه بعيد عن الصخب، بينما يحتاج البرلمان إلى مواجهة الكلمة بالكلمة.

وتابع المتحدث الرسمى باسم الائتلاف حديثه بالقول: "قد يتحول ائتلاف دعم مصر إلى حزب بعد انتهاء أول فصل تشريعى، وأنه سيقدم الدعم الكامل للبرلمانى عماد جاد بعد تقدمه بالاستقالة من حزب المصريين الأحرار، والذى لم يتم تحديد موقفه بعد داخل البرلمان".

وأضاف "عبد المنعم" فى حديثه خلال الحلقة، أن البرلمان بدأ "مظلومًا"، إذ شهد فى بداية ميلاده حالة من الهجوم والتعليقات الصاخبة، والتى تنبأت بحلّه وعدم قوته، مشيرًا إلى أنه يعانى من ارتباك فى الوقت الحالى، خاصة وأن "رئيس البرلمان والوكيلين معندهمش خبرة برلمانية سابقة"، وعن وجود المعارضة علق المتحدث باسم الائتلاف قائلا: "المعارضة مش شغلانة.. وطبيعى أن أعارض فى وقت ما وأؤيد فى وقت آخر".


print