الثلاثاء، 20 أغسطس 2024 06:56 ص

غدًا.. يبدأ المصريون بالخارج التصويت بجولة الإعادة والبعثات الدبلوماسية تتسلم الأوراق

غدًا.. يبدأ المصريون بالخارج التصويت بجولة الإعادة والبعثات الدبلوماسية تتسلم الأوراق انتخابات
الأحد، 25 أكتوبر 2015 11:03 ص
كتبت هدى أبو بكر
يبدأ غدًا الإثنين 26 أكتوبر، تصويت المصريين فى الخارج لجولة الإعادة للمرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية 2015، حيث تستعد 139 سفارة وقنصلية على مستوى العالم فى استقبال الناخبين المصريين المقيمين بالخارج.

وانتهت اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار أيمن عباس من جميع الاستعدادات الخاصة بجولة الإعادة للمصريين بالخارج بالتنسيق مع وزارة الخارجية، ويتسلم اليوم أعضاء البعثات الدبلوماسية بالسفارات كافة الأوراق الخاصة بالعملية الانتخابية من بطاقات الاقتراع والمحاضر الخاصة بكل لجنة انتخابية.

ويجرى التصويت فى الخارج على مدار يومى الإثنين والثلاثاء 26 و27 أكتوبر منذ التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً بحسب توقيت كل دولة، يتخللها ساعة راحة تحددها كل سفارة أو قنصلية.

وتجرى الانتخابات على مستوى دول العالم باستثناء 4 دول قررت اللجنة العليا للانتخابات منع التصويت فيهم هم، اليمين وسوريا وليبيا وأفريقيا الوسطى، نظرًا للظروف السياسية والأمنية، التى تمر بها هذه البلاد.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات قد أعلنت أن عدد من أدلوا بصوتهم فى انتخابات المصريين بالخارج فى الجولة الأولى من المرحلة الأولى للانتخابات 30 ألفًا و531 ناخبًا وبلغ عدد الأصوات الصحيحة 28 ألفًا و675 صوتًا، وبلغ عدد الاصوات الباطلة 1856 صوتًا.

وتجرى انتخابات الإعادة على النظام الفردى فقط، فى جميع الدوائر وعددها 103 دوائر، فيما استطاعت قائمة "فى حب مصر" أن تحصد أصوات الناخبين فى الخارج والداخل فى دائرتى غرب الدلتا والصعيد من الجولة الأولى.



موضوعات متعلقة :

رئيس اتحاد المصريون بالخارج: تشكيل لجنة برلمانية من الفائزين بعضوية مجلس النواب





أحمد عيد مرشح المصريين الأحرار بإمبابة يحتل صدارة تصويت المصريين بالخارج





print