الإثنين، 13 مايو 2024 09:09 م

وزير العدل عن تصريحات "هحبس النبى": أنا آسف والكتائب الإلكترونية أشعلت الفتنة (فيديو)

وزير العدل عن تصريحات "هحبس النبى": أنا آسف والكتائب الإلكترونية أشعلت الفتنة (فيديو) أحمد الزند
السبت، 12 مارس 2016 11:53 م
كتب محمد سعودى
اعتذر المستشار أحمد الزند، وزير العدل، عن التصريح الصادر منه مساء أمس فى حواره مع الإعلامى حمدى رزق، مقدم برنامج "نظرة" بشأن "حبس النبى"، مؤكدا أنه لم يقصد الإساءة إلى النبى صل الله عليه وسلم.

وأوضح وزير العدل فى مداخلة هاتفية ببرنامج "العاشرة مساء"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى على شاشة دريم، قائلا: "المذيع لما سألنى هتحبس الصحفيين قولتله حتى لو كان النبى عليه الصلاة والسلام استغفر الله العظيم، وهذه الجملة على بعضها وممكن تسمع الفيديو".

وأضاف الزند: "كلمة لو فى اللغة العربية تعنى امتناع الامتناع وهى مسألة افتراضية بحتة، ولكن ما كان يجب أن تقال، والدين الإسلامى يعطى مساحة واسعة لمن يخطئ عن غير عمد وأن ذلك غير مقصود تماما".

وتابع: "حبى وتبجيلى لسيدى المصطفى صل الله عليه وسلم، أمر لا ينكره إلا من ينكر ذلك، ولست أنا الذى يرمى بهذا، كلمة جاءت فى وسط حوار ليست مقصودة لا لفظا ولا معنى، ولم تزد عن ذلك ولم تنقص وهذا كل ما حدث".

وأكد موجها كلامه لـ"الإبراشى" قائلا: "اللى أنت عارفهم وحافظهم بيشغلوا كتائب عشان يستفزوا، إحنا كلنا عاطفتنا الدينية متأججة، ومحدش مننا يقبل إطلاقا المساس بالدين، هما وجدوا ضالتهم فى هذا التصريح وأشعلوا به نار الفتنة، لكن أنا لا يمكن أن يكون مقصدى هذا، واللى يعرفونى يعلموا جيدا أنه لا يمكن أن يكون مقصدى هذا".
وتابع:"وإذا كان هذا الكلام من قبيل سطح اللسان فأنا أستنكره، وأستنكر ما قلته، وما كان ينبغى أن أقوله واستغفرت الله فى التو واللحظة، وهذا كل ما حدث لا أكثر ولا أقل".




الأكثر قراءة



print