الخميس، 12 سبتمبر 2024 03:58 ص

حماس تنقلب على الإخوان.. الحركة تزيل صور أردوغان ومرسى والبنا من شوارع وميادين غزة

حماس تنقلب على الإخوان.. الحركة تزيل صور أردوغان ومرسى والبنا من شوارع وميادين غزة حماس تزيل صور مرسى وأردوغان وحسن البنا من شوارعها
الإثنين، 21 مارس 2016 03:25 م
كتب زكى القاضى
نشرت صحيفة الشرق الأوسط، خبرًا منسوب إلى مصادر بحركة حماس – الجناح الفلسطينى لجماعة الإخوان الإرهابية - بعنوان "حماس تزيل صور البنا ومرسى وشعارات الإخوان من شوارع غزة ومساجدها"، وذكر التقرير أنه فى مؤشر واضح على الاتفاق بين حركة حماس والأجهزة المصرية على فك الارتباط بين الحركة الفلسطينية، وتنظيم الإخوان المسلمين، أزالت حماس شعار الإخوان وصور قادتهم من على مساجد وشوارع القطاع.

وأضافت "الشرق الأوسط" – فى تقريرها المنشور صباح اليوم الاثنين - أن مصادر ذكرت للصحيفة أن حماس أزالت شعارات جماعة الإخوان وصور مؤسس الإخوان حسن البنا، وبعض وصاياه التى كانت مكتوبة على لافتات كبيرة معلقة، إلى جانب صور للرئيس المعزول محمد مرسى.

وحسبما ذكرت مصادر للصحيفة، فإن جميع الشعارات والصور أزيلت، بما فيها الثابتة منذ سنوات، وشمل ذلك صورة رئيسية كبيرة فى منطقة السرايا وسط غزة، تم تثبيتها قبل سنوات، وكانت تضم أمير قطر الحالى تميم بن حمد ووالده، والرئيس التركى رجب طيب أردوغان، وإسماعيل هنية وخالد مشعل، وكُتِب تحتها "القدس تنتظر الرجال"، وتم استبدالها بلافتة تحمل رسالة لمصر تقول: "المقاومة لا توجه سلاحها للخارج.. البوصلة نحو تحرير فلسطين"، فى إشارة إلى عدم تورط الحركة فى أيّة أحداث فى مصر، الأمر الذى أكده قياداتها فى لقاء مع المخابرات المصرية بالقاهرة خلال الأسبوع الماضى.
وذكر التقرير، أن الحركة لم تكتف بإزالة الشعارات فى قطاع غزة فقط، بل داخل المساجد أيضًا، وجاءت خطوات حماس بعد طلب مصر منها فك الارتباط بجماعة الإخوان الإرهابية، وعدم التدخل فى الشأن المصرى وفى سيناء، والتعاون بشأن القضايا التى تمس الأمن القومى المصرى، ومنع السلفيين والجهات المعادية من دخول القطاع من جهة سيناء أو مغادرته منها، وقطع العلاقة مع الإخوان، وضبط الحدود، ومراقبة الأنفاق ومنع التسلل منها.

حماس

حمااس


print