الخميس، 23 مايو 2024 04:27 م

وزير الشباب لـ"الشيوخ": زمان كان آخرنا الترعة.. والآن أسسنا 149 حمام سباحة

وزير الشباب لـ"الشيوخ": زمان كان آخرنا الترعة.. والآن أسسنا 149 حمام سباحة مجلس الشيوخ
الأحد، 12 مايو 2024 03:20 م
كتب كامل كامل

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن الوزارة تحرص على إنشاء وإقامة المزيد من الأندية ومراكز الشباب والمنشآت الشبابية والرياضية، وتعمل على تطوير المنشآت القائمة، مشيرا إلى أن الدولة استطاعت تأسيس 149 حمام سباحة بعيدا عن الموازنة العامة للدولة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أثناء مناقشة طلب مقدم من النائب زين الإطناوي، بشأن التوسع في إنشاء المراكز الشبابية.

وأضاف أشرف صبحي خلال كلمته: "زمان في القرية بمحافظة الشرقية كان آخرنا الترعة، لكن الآن أصبح يوجد ثقافة ووعي نراجع صحيا شكل المياه وكمان ثقافة الأم التي تجلس تتابع أبناءها وهم يمارسون رياضة السباحة، مشددا على وجود حراك اجتماعي ثقافي.

وأوضح: "سعت وزارة الشباب والرياضة منذ يونيو 2018 إلى إحداث طفرة إنشائية كبيرة في العديد من مراكز الشباب عن طريق مشروعات الإدارة الاقتصادية لمراكز الشباب والتي تجاوزت عائدها الاقتصادي 3.5 مليار جنيه من خلال 800 مشروع في 400 مركز شباب فقط بغية تحقيق تحول كيفي بتلك المراكز، وذلك بجانب خطة الوزارة الإنشائية داخل مراكز الشباب والتي تجاوزت مليار جنيه علي مدار تلك الفترة".


الأكثر قراءة



print