الجمعة، 06 سبتمبر 2024 08:41 م

اخبار مجلس النواب.. بسنت فهمى تطالب بحملة إعلامية لوقف شراء المنتجات المستوردة

اخبار مجلس النواب.. بسنت فهمى تطالب بحملة إعلامية لوقف شراء المنتجات المستوردة بسنت فهمى الخبيرة المصرفية وعضو مجلس النواب
الخميس، 24 مارس 2016 11:00 ص
كتب أمين صالح
قالت بسنت فهمى، الخبيرة المصرفية وعضو مجلس النواب المعينة من الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن أزمة ارتفاع سعر الدولار الأمريكى فى السوق السوداء لها أسباب عديدة، من بينها تراجع السياحة وتراجع إيرادات قناة السويس، وزيادة قيمة الواردات المصرية وارتفاعها قياسًا على الصادرات، وتراجع الاحتياطى من النقد الأجنبى، وكل هذه الأسباب تعمل الحكومة على الحد منها خلال الفترة الحالية.

وأضاف "فهمى" - فى تصريح خاص لــ"برلمانى"، اليوم الخميس - أن الشعب المصرى عليه جزء كبير من المشكلة، إذ ينبغى عليه ألا يشترى السلع الأجنبية، وأن يكتفى بشراء السلع المحلية خلال الفترة الراهنة، وعلى سبيل المثال حينما تذهب إلى أى سوبر ماركت ستجد آلافًا من أنواع الشيكولاتة الأجنبية، وستجد حالة واسعة من الرواج والإقبال عليها، وهذا خطأ فى ظل الظرف الاقتصادى الراهن.

وأكدت عضو مجلس النواب والخبيرة المتلية والمصرفية، أن الإعلام يقع على عاتقه دور كبير فى حل أزمة ارتفاع سعر الدولار فى السوق السوداء، إذ يجب عليه إطلاق حملة لتوعية المواطنين بأسباب الأزمة، وحثهم على شراء المنتجات محلية الصنع فقط بدلاء من الرواج الكبير على المنتجات المستوردة.


print