السبت، 05 أكتوبر 2024 11:41 م

إنفوجراف ...الإجراءات الكاملة للحصول على شقة من وزارة الإسكان ضمن مشروع السيسى

إنفوجراف ...الإجراءات الكاملة للحصول على شقة من وزارة الإسكان ضمن مشروع السيسى الإجراءات الكاملة للحصول على شقة من وزارة الإسكان
السبت، 02 أبريل 2016 06:06 م
كتب محمود العمرى
أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن طرح أكبر عدد من الوحدات السكنية الجديدة، والذى يصل إلى 500 ألف وحدة سكنية، الذى كلف به الرئيس عبد الفتاح السيسى من قبل، والذى سيبدأ إجراءاته فى 22 أبريل الشهر الجارى، ويقدم "برلمانى" بالإنفوجراف كيفية التقديم على الوحدات الجديدة التى طرحتها الوزارة.

موعد الحجز


فتح باب الحجز لـ١٠٠ ألف وحدة سكنية فى 24 محافظة يوم 22 أبريل الجارى.
فتح باب الحجز لـ٤٠٠ ألف وحدة سكنية فى 27 محافظة يوم 1/5/2016.

الإجراءات المطلوبة


يتم شراء كراسة الشروط من مكاتب البريد فى المدن والمراكز، وفروع بنك التعمير والإسكان، ابتداء من 22 أبريل 2016.

أماكن الوحدات


الوحدات المطروحة 100 ألف وحدة فى 24 محافظة، وتشمل: الإسكندرية، والشرقية، والقليوبية، والدقهلية، والمنوفية، ودمياط، وكفر الشيخ، والغربية، والبحيرة، والإسماعيلية، والجيزة، والفيوم، وبنى سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، والأقصر، وقنا، وأسوان، والبحر الأحمر، ومحافظة الوادى الجديد، ومطروح، وشمال وجنوب سيناء.
أما عن الـ400 ألف وحدة الأخرى، فستكون فى 27 محافظة بأنحاء الجمهورية.

أسعار الوحدات


سعر الوحدة كاملة التشطيب 154 ألف جنيه، إضافة إلى 5% من سعر الوحدة كوديعة صيانة، يتم تقسيطها مع ثمن الوحدة، ويقدم الحجز 9 آلاف جنيه.

إجراءات التقسيط


يتم التقسيط على ٢٠ عامًا، بنظام التمويل العقارى، ويتم توفير دعم نقدى يتراوح بين ٥ آلاف و٢٥ ألف جنيه، حسب دخل المواطن.

الشروط اللازمة للتقديم


الحد الأدنى للدخل الشهرى للمتقدم للحجز ألف جنيه، والحد الأقصى 3500 جنيه شهريًّا للأسرة، و2500 جنيه شهريًّا للأعزب، ويبدأ القسط الشهرى من 350 جنيها شهريًّا كحد أدنى.

أولويات القبول


تكون الأولوية فى الوحدات كالتالى: المتزوج ويعول، ويشمل المرأة الأرمل وتعول، والمطلقة وتعول، ثم المتزوج للأصغر سنا، ثم الأعزب للأصغر سنًّا.

اجراءات الحصول على شقه

print