الخميس، 12 سبتمبر 2024 12:17 م

موجز صحافة "البرلمان": أزمات تواجه "دعم مصر" بعد رحيل جنرال السياسية

موجز صحافة "البرلمان": أزمات تواجه "دعم مصر" بعد رحيل جنرال السياسية صحف
الأربعاء، 06 أبريل 2016 02:19 ص
إعداد أيمن رمضان
تناولت الصحف المحلية العديد من الأخبار المهمة التى تتعلق بمجلس النواب المصرى كان أبرزها ما جاء فى جريدة "اليوم السابع" تحت عنوان، أزمات تواجه "دعم مصر" بعد رحيل اليزل، من حيث اختيار رئيس الائتلاف بالانتخابات من بين أعضاءه خلفا لجرنال السياسية الراحل اللواء سامح سيف اليزل، وسط تجدد الصراع على المنصب.

ونشرت صحيفة "الأهرام" ما قاله نواب شمال سيناء الذين شددوا على ضرورة تنمية المحافظة وعدم التفريق بين القرى والمدن، مؤكدين أن جميع طلبات أبناء المحافظة مطروحة على أمام جميع الجهات المختصة لإنهاء معاناة الأهالى التى يتكابدونها نتيجة الظروف الأمنية التى تشهدها المحافظة.

فيما اكتفت صحيفة "الأخبار" بنشر خبر يخص رحيل جنرال السياسية المصرية فقط دون نشر أية أخبار أخرى عن مجلس النواب، حيث قالت إن هناك حضور سياسى وشعبى كبير فى وداع سامح سيف اليزل، ومواقع التواصل: فضح بشجاعة مخططات "الإخوان".. والنائب سعد الجمال أقرب المرشحين لخلافته فى "دعم مصر".

وأكدت صحيفة "المصرى اليوم" اللجان المشكلة لدراسة بيان الحكومة برئاسة السيد محمود الشريف وكيل مجلس النواب، أوصت أمس الثلاثاء بمنح الثقة لحكومة المهندس شريف إسماعيل مع المطالبة بتنفيذ العديد من التوصيات.

وتحت عنوان "دعم مصر والمصريين الأحرار ومستقبل وطن يتقاسمون كعكة اللجان" كشفت صحيفة "الشروف" على لسان مصادر برلمانية عن اتصالات جرت فى الفترة الأخيرة بين المصريين الأحرار وائتلاف دعم مصر بشأن التنسيق حول اللجان النوعية بمجلس النواب، أسفرت عن تنازل الأخير عن رئاسة لجان "حقوق الانسان" و"الشئون الأفريقية" و"الزراعة" و"النقل" لصالح المصريين الأحرار، ولفتت المصادر إلى أن حزب "مستقبل وطن" حسم رئاسة 4 لجان نوعية و4 وكلاء سر بمجلس النواب أهمها لجان التنمية المحلية والطاقة والتعليم والسياحة والصحة.

موضوعات متعلقة..

جولة فى عالم الصحافة


الأكثر قراءة



print